الوردة الذهبية

واحة الطفولة » واحة القصص
02 - جماد أول - 1438 هـ| 30 - يناير - 2017


1

كان في قديم الزمان، حطاب فقير، يعيش مع زوجته في كوخ صغير على أطراف الجزيرة، وكان يخرج في الصباح، يصعد إلى الجبال يجمع الحطب، ثم يعود في المساء كي يبيع الحطب في السوق، ويعود بالغذاء إلى زوجته.

وكان لأمير الجزيرة ولد مريض، احتار الأطباء في علاجه، فرصد الأمير قصرا كبيرا وجوهرة ثمينة لمن ينجح في علاجه، وذات يوم دخل الحكيم على الأمير، وأخبره أن الذي ينجح في علاج ابنه من يحصل على الوردة الذهبية، فسأله أين هي؟ فقال له: إنها وردة تنبت في الجبل مرة واحدة في أول كل عام جديد، وطلب منه أن يرسل من يأتي بها قبل أن تختفي، فهي لا تظهر سوى لحظات فقط، فأرسل الأمير رجاله يبحثون عنها.

وذات مساء خرج الحطاب يبحث عن رزقه، فوجد وردة تلمع في الظلام، فانتبه لها وقطفها وعاد إلى زوجته فظلت تعنفه؛ لأنه لم يعد لها بالطعام، فخرج من البيت يبحث لها عن الأكل، وكان الجو باردا وانهمرت الأمطار، وفي الطريق وجد رجلا كبيرا يسير في الظلام، وقد ابتلت ملابسه وكان طبيب الجزيرة، فرق له ولم يعرفه، وعلى الفور نزع الحطاب ثوبه وأعطاه له، وأهدى إليه الطبيب ثيابه.

ولما عاد رجال الأمير من الجبل، أخبروه بأنهم لم يجدوا شيئا، فأمرهم أن يأتوا بالطبيب في الحال، فخرج رجال الأمير فوجدوا الحطاب فظنوا أنه الطبيب، فأخذوه إلى الأمير والذي أخبره إما أن يجد علاجا لابنه، وإما أن يعاقبه. وأدخلوه على ابن الأمير لعلاجه، فأخرج الحطاب الوردة ففاح عطرها في المكان، فلما شمها ابن الأمير برئ في الحال، فتعجب الأمير من الأمر، وطلب من الحطاب أن يحكي له حكايته، فأخبره بقصته، فشكره الأمير وأعطاه المكافأة، وعاش الحطاب في سعادة بعدما أدخل السعادة على قلوب الآخرين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...