4 خطوات يسيرة لتحميل مقاطع فيديو يوتيوب

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » يوتيوب
21 - ربيع الآخر - 1435 هـ| 22 - فبراير - 2014


1

 

في كثير من الأحيان، قد نرغب في مشاهدة أحد مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب الشهير، خاصة المقاطع الدينية، والعلمية، والتدريبية والتعليمية، لكن بسبب بطء سرعة الإنترنت، أو عند استخدام الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية المتصلة بالإنترنت عن طريق شبكات الجيل الثالث والرابع، قد يكون من النادر أن يتم بث مقاطع الفيديو عالية الجودة بشكل سريع وسلس على الجهاز.

حتى وإن كان الأمر بالنسبة لك ليس كذلك، هناك بعض الأوقات التي لا يكون فيها أي اتصال بالإنترنت على الإطلاق. لذلك، تحتاج دائماً إلى وجود مجموعة من مقاطع الفيديو المحملة بالفعل على جهازك لاستخدامها وقتما تريد.

 

وعلى الرغم من أن موقع اليوتيوب كان قد أعلن أنه سيتيح إمكانية تحميل بعض مقاطع الفيديو في القريب العاجل، فحتى يتم تفعيل هذه الخدمة، التي قد تقتصر على التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، عليك أن تستخدم الطريقة التالية لتحميل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب.

 

والسؤال الآن، كيف يمكنك تحميل مقاطع الفيديو باستخدام متصفح الإنترنت الخاص بك؟

هناك العديد من الطرق لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب من خلال المتصفح، إما عن طريق استخدام المكونات الإضافية (الإضافات) الخاصة بمتصفحك والتي تعرف أيضاً باسم plug-in، أو بسهولة عن طريق لصق عنوان URL الخاص بالفيديو في موقع آخر. وهنا سنعتمد على موقع KeepVid.

 

1-  اذهب إلى موقع اليوتيوب www.youtube.com واعثر على مقطع فيديو ترغب في تحميله. قم بنسخ عنوان URL من شريط العنوان الخاص بالمتصفح، عن طريق تحديد العنوان ثم النقر على Ctrl-C.

 

2-  اذهب الآن إلى موقع keepvid.com، وانقر على المربع الموجود على يسار مفتاح التحميل الأسود. قم بلصق عنوان الURL الذي قمت بنسخه عن طريق الضغط على Ctrl-V، ثم اضغط على مفتاح التحميل. ستظهر الإصدارات المتاحة من الفيديو في الأسفل.

 

3-  من هذه القائمة، اختر الصيغة التي ترغب في تحميل الفيديو بها. ننصحك باستخدام صيغة MP4، لأفضل توافق، واختر أعلى جودة 720 بيكسل. ثم اضغط على الرابط لبدء التحميل، وتجاهل الإعلانات الوامضة الموجودة بالصفحة والتي ليس لها أي علاقة بروابط التحميل.

 

4-  ابحث في مجلد "التنزيلات" الخاص بك على الجهاز أو انقر على الفيديو الذي تم تحميله في شريط الحالة الخاص بالمتصفح (استخدمنا هنا متصفح كروم) لمشاهدة الفيديو. يمكنك أيضاً نقل الملف إلى جهاز كومبيوتر آخر أو إلى أي جهاز آخر كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لتتمكن من مشاهدته أينما ووقتما تريد.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- مصطفى حمدى احمد - إيطاليا

03 - ذو القعدة - 1435 هـ| 29 - أغسطس - 2014




ممكن انا اعمل فيديو

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...