كيف تكسب المال من قنوات اليوتيوب لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تكسب المال من قنوات اليوتيوب

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » يوتيوب
03 - ذو الحجة - 1438 هـ| 26 - أغسطس - 2017


1

اليوتيوب هو موقع عملاق، يحتوي على ملايين الفيديوهات من جميع أنحاء العالم، وقد أتاح هذا الموقع الفرصة للجميع حتى يقوموا بكسب المال من خلاله، بالعديد من الوسائل، سواء كان ذلك عن طريق الربح من الإعلانات أو غيرها من الأمور المميزة.

وقد أثبت الكثيرون قدرتهم على الربح، من خلال اليوتيوب وحققوا آلاف الدولارات من خلاله معتمدين على أنفسهم، وعلى قدرتهم في تصميم الفيديوهات والربح من خلالها.

وهناك العديد من الطرائق التي يمكنها أن تساعدك على الربح من اليوتيوب سوف نتعرف عليها معًا.

كيف تربح المال من قناة اليوتيوب؟

تستطيع أن تربح من قناة اليوتيوب الخاصة بك، عندما تقوم بإنشاء محتوي فيديوهات شيق وممتع، وحينها يصبح لك جمهور خاص يتابعك، ويشاهد ما تقوم بتحميله من فيديوهات شيقة.

وحينها يصبح بإمكانك التقدم لطلب الانضمام إلى أدسنس ووضع الإعلانات على الفيديوهات، والبدء في الربح من خلالها، وذلك عقب إنشاء حساب على جوجل أدسنس، وربطه بقناة يوتيوب الخاصة بك.

ولكن كن على حذر وتأكد من كونك تلتزم بشروط أدسنس في الربح من الإعلانات، حيث إنه من الضروري أن تكون الفيديوهات خاصة بك، وغير مأخوذة من قنوات أخرى؛ حتى لا يتم إيقاف قناتك بسبب كونها تخالف الشروط.

وبعد ذلك يتم تحديد ربحك من خلال عدد المشاهدات الخاصة بالفيديوهات، وكلما كانت الفيديوهات رائعة، كلما زادت نسبة المشاهدات وزاد الربح.

خطوات الحصول على قناة اليوتيوب والاستعداد للربح:

-  قم بالانضمام إلى اليوتيوب وإنشاء القناة، وقبل الاشتراك في أدسنس: تأكد من أن قناتك تحتوي على 10000 مشاهدة على الأقل حتى يتم قبولها بسهولة.

-  قم بربط قناتك في اليوتيوب بحسابك في أدسنس، للبدء في الحصول على المال، وتحقيق الدخل من الفيديوهات.

-  اختر تخصصا للفيديوهات التي تقدمها، وخذ وقتك للتعرف على أنواع الفيديوهات المختلفة التي يمكنك تقديمها، مع التعرف على أنواع الإعلانات أيضًا.

-  اختر تحقيق الدخل من خلال الإعلانات، واختر شكل الإعلانات أيضًا.

-  احرص على إنشاء مقاطع فيديو ممتعة ورائعة، لجذب المشاهدين إليها وزيادة عدد المشاهدات.

-  لا تحاول وضع فيديوهات لم تقم بإنشائها بنفسك؛ لأن اليوتيوب سوف يعتبر ذلك انتهاكا لحقوق الطبع والنشر، وبالتالي سوف يؤثر ذلك على مستوى الربح، وقد يتم إيقاف قناتك نهائيًا.

طريقة أخرى للربح من اليوتيوب:

العمل مع العلامات التجارية الشهيرة:

يمكنك الربح من اليوتيوب أيضًا عن طريق: العمل مع العلامات التجارية والوكالات الإعلانية الشهيرة، وذلك من خلال قيامك بالترويج لمنتجاتها وخدماتها، حيث إن هناك الكثير من الشركات التجارية التي تسمح لمنشئي الفيديوهات بترويج منتجاتها، عندما تجد قنواتهم تتحدث عن المجال نفسه أو تستهدف جمهور من فئة معينة.

أشخاص حققوا ملايين الدولارات من اليوتيوب:

هناك العديد من الأمثلة على أشخاص استطاعوا أن يحققوا ملايين الدولارات من خلال موقع يوتيوب الشهير، ووصلوا إلى حلم الثراء في وقت قصير.

Michelle Phan: هي فتاة تعتبر من أغنى الأشخاص الذين حققوا الملايين من خلال قناة اليوتيوب، حيث استطاعت هذه الفتاة أن تجذب ملايين الفتيات إلى قناتها، التي تهتم بتنزيل حلقات عن طرق وضع الميك اب والنصائح التجميلية المختلفة، وقد وصل ربح القناة إلى 50 مليون دولار.

Roman Atwood: هو شاب استطاع أن يحقق ربحا كبيرا من خلال ما يقوم بتصويره شهريًا من فيديوهات تحتوي على خدع وأمور خطيرة ومثيرة، وكاميرا خفية وغيرها من الأشياء التي تجذب الجمهور، وقد استطاع أن يحقق 3 مليون دولار في عام واحد.

PewDiePie: هي قناة تقدم محتوى كوميدي جذاب، واستطاعت أن تحقق أكثر من 8 مليون دولار في فترة قصيرة، وهي تعتبر من أفضل قنوات اليوتيوب المتخصصة في مجال الكوميديا، فقد حصلت على ملايين المشاهدات من جميع أنحاء العالم.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- فاطمة الزهراء - الجزائر

16 - ربيع أول - 1440 هـ| 25 - نوفمبر - 2018




شكرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...