لكل أنواع البشرة: روتين صحي للعناية والاهتمام (1\3) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

لكل أنواع البشرة: روتين صحي للعناية والاهتمام (1\3)

بوابة زينة وجمال » بشرة » العناية بالبشرة
04 - جمادى الآخرة - 1440 هـ| 10 - فبراير - 2019


1

نقدم لك دليل للروتين اليومي للعناية بالبشرة لكل نوع من أنواع البشرة، من خلال خبيرة العناية بالبشرة والتجميل الأمريكية رينيه رولو- التي تملكك علامة تجارية مشهورة باسمها أيضاً. سنتحدث عن الأساسيات بعيدا عن الكماليات. ننصحك بالاستمرار بالقراءة للحصول على أفضل روتين للعناية بالبشرة لكل نوع من أنواع البشرة والتأكد من أنك تستخدمين المنتجات المناسبة لبشرتك سواء كانت بشرتك عادية أو جافة أو دهنية أو مختلطة أو حساسة أو كانت بشرتك تعاني من التقدم بالسن.

 

1- البشرة العادية:

يمكن تصنيف بشرتك على أنها طبيعية إذا كانت غير دهنية أو جافة على وجه الخصوص، وإذا كانت مشاكل الشيخوخة وحب الشباب والحساسية لا تثير القلق لديك - بمعنى آخر، إنها البشرة التي تتمناها كل امرأة! التالي هو أفضل روتين للعناية بالبشرة العادية.

المنتجات الصباحية:

- منظف: منظف خالٍ من الكبريت وذو رغوة رقيقة أي لا يسب الجفاف، حيث يساعد على الحفاظ على بشرة خالية من العيوب.

- تونر: تجنّب النوتر الذي يحوي مكونات مثل كحول SD 40، والكحول المعطّل، والإيثانول، وكحول الأيزوبروبيل. "هذه [المكونات] توجد عادة كثير من منتجات تونر البشرة. والتونر يساعد على الحصول على دفعة من الماء النشط والمشرق.

- مرطب يحتوي على عامل الوقاية من الشمس: عند الترطيب يجب الحرص على كل من الوجه و الرقبة. ولا تقتصر الحماية من الشمس على الرقم المسجل على المنتج بل على مدى سخاء الكمية عند تطبيقها على البشرة. تنصح رولو الاطلاع عن المكونات والحرص على أن يشمل المرطب على التالي: دايميثيكون، والبانثينول، وهيالورونات الصوديوم (المعروف أيضا باسم حمض الهيالورونيك).

المنتجات المسائية:

- منظف وتونر: كما ذكرنا في المنتجات الصباحية.

- سيروم المضاد للأكسدة: يجب أن يحتوي على مكونات مشرقة مثل فيتامين ج ومستخلص الطحالب، بالإضافة إلى مكونات تنشط  للبشرة بشكل طبيعي مثل إكليل الجبل والنعناع.

كل هذه الأمور سهلة كما وتعتبر منتجات محدودة العدد على أي امرأة التي ستحرص على الاستخدام أكثر من مجرد تكديس المنتجات ودون فائدة.

المرطب: لا حاجة ملحة لأن يحتوي على عامل حماية من الشمس.

المنتجات الأسبوعية:

- منتج حمض الجليكوليك[i]: عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على طبيعة البشرة العادية كما هي، تقترح رولو استخدام حمض الجليكوليك عدة مرات في الأسبوع. فهو يحتوي على أصغر بنية جزيئية ويمكن أن تمتصه البشرة في أعماق الجلد وهو يساعد على إذابة خلايا الجلد الجافة السطحية ويحفز البشرة على أن تصبح أكثر إشراقاً، وتناغمًا، ونعومة.

 

2- البشرة الجافة:

عادة ما يحتوي أفضل روتين للعناية بالبشرة الجافة على منتجات تحافظ على رطوبة البشرة. تقول رولو: "الجلد الجاف له حاجز رطوبة تالف، أي أم جلدك يحتوي على شقوق غير مرئية  مما يسمح بفقدان الرطوبة وحدوث المهيجات بسهولة أكبر".

المنتجات الصباحية:

- غسول منظف: يجب أن يكون غسول التنظيف فائق الخفة ليكون ملائم لجفاف بشرتك. تنصح رولو بغسول يحتوي على مكونات طبيعية مثل البابونج أو الحليب مع أعشاب جبال الألب.

- التونر: عند شراء التونر تجنّبي بعض المكونات مثل كحول SD 40، والإيثانول، وكحول الأيزوبروبيل.

- سيروم مضاد للأكسدة: تنصح رولو باستخدام سيروم/مصل مضاد للأكسدة قوي للغاية (تأكدي من احتوائه على الفيتامينات هـ و أ و ج) لأنها تساعد على منع انهيار الكولاجين خلال النهار. كا يجب التأكد من وجود عامل وقاية جيد من الشمس SPF.

- مرطب يحوي عامل الوقاية من الشمس: مرطب واقي من الشمس هو الخطوة النهائية في الروتين الصباحي لبشرتك الجافة. استخدمي منتجات عالية اللجودة تحافظ على رطوبة بشرتك وتحميها ضد أشعة  الشمس تحت الحمراء وفوق البنفسجية UVA / UVB.

المنتجات المسائية:

- لوشن منظف وتونر: كما ذكرنا في المنتجات الصباحية.

- سيروم الريتينول: يوصى بدمج مصل الريتينول بدون وصفة طبية في نظامك اليومي مثلاً خمس ليال في الأسبوع على الأقل. وفي سيروم الريتينول جزيئات أصغر ويمكن أن تخترق الجلد بشكل أفضل للبشرة الجافة.

- كريم للعين: ابحثي عن سيروم/مصل العين يحتوي على الببتيدات لأنها جيدة لتعزيز نشاط الكولاجين.

- مرطب: ننصح ببعض المرطبات الطبيعية مثل زيت بذور الورد، وزيت زهرة الربيع، وزيت التوت البري، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا حيث أنها تحاكي الدهون الطبيعية في بشرتك وتقوم بعمل أفضل لإصلاح حاجز الرطوبة في البشرة.

المنتجات الأسبوعية:

- تقشير منزلي: الجلد الجاف يستجيب جيداً للتقشير اللطيف، فإذا كانت بشرتك جافة، فهذا يعني أنك تعانين من تراكم خلايا الجلد الميتة، وإذا حاولت ترطيب خلايا البشرة المجففة التي انتهت صلاحيتها، فهذا ليس امرا مفيداً أبداً. تقول رولو إن الجلد الجاف له "شقوق" غير مرئية، لذا يجب تجنب فرك الوجه بأي حواف حادة. وتقول: "إن المقشرات الكيميائية تعمل بشكل أفضل على إذابة خلايا الجلد الميتة دون تمزقها بشرتك".

- زيوت للوجه: يمكنك استخدام زيوت طبيعية مثل زيت بذور الورد مرة كل أسبوع على الأقل. كما يمكنك البحث عن منتجات أخرى ذات جودة.

المصدر: byrdie.com

الرابط:

https://www.byrdie.com/daily-skincare-routine/slide12

 

[i]

هو حمض عديم اللون والرائحة،  و يذوب في الماء. يتم استخدامه في مختلف منتجات العناية بالبشرة هو ملح أو إستر لحمض الجليكوليك تم إيجاده طبيعياً في قصب السكر ويستخدم في علاج الأمراض الجلدية أو في الطب الجلدي لتحسين نسيج الجلد والصحة الجلدية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...