الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

أنا فتاة مخطوبة لما يزيد عن سنة أبلغ من العمر 18 عاما مشكلتي أني كنت لا أفهم في أمور الجماع والأمور الجنسية الأخرى أي شيء وبدأ خطيبي بتثقيفي حتى ألممت ببعض الأمور. وبعد ذلك أحسست أن التفكير في هذا الشيء يثير اشمئزازي وأعتبره أمرًا مقرفا حتى إنه صعب علي إبلاغ خطيبي. وقررت تركه بعد هذه الفترة من الخطوبة. بدون ذكر السبب. أو إبداء رأي مقنع لجميع الأهل والأصدقاء وكان هو متمسك بي, وبعد 4 أشهر أحسست بتحسن وقبل عمل إجراءات الانفصال تم إدخال أصحاب الشأن (الوالدين) وتم الاتفاق على عودة الأمور لمجاريها وتم تحديد موعد الزفاف وسوف يكون بعد 3 أشهر, ولكن في إحدى المرات وأنا أجلس مع صديقاتي تم التكلم عن الأمور الجنسية وفي هذه الأثناء شعرت بضيق كبير وذهبت لدورة المياه واستفرغت وأصبحت أبكي.
ألان أنا خائفة ، خطيبي صبر علي كثيرا،أخاف ألا أسعده في حياته الزوجية, رغم أنه وعدني بالصبر لحل المشكلة بعد أن شرحتها له في هذه المرة، (وذلك أني لمحت له بها وهو فهمها) ولكن كل الخوف أن لا أستطيع إيفاءه حقه من الحياة الزوجية وأخاف في المستقبل أن تزيد الأمور سوءا, وهو قد بدأ بترتيب وإعداد الأمور المتعلقة بالزواج من تأثيث منزل وإلى آخره من هذه الأمور. والآن أنا في ورطة كبيرة لا أعرف لها حل؟ وهل لهذه المشكلة حل أم لا ؟؟ أرجو المساعدة في أسرع وقت ممكن..

الإجابة
أيتها الابنة الغالية، إن ما تعاني منه طبيعي لفتاة مثلك تربت على العفة والطهر، وتأكدي أن الأمور ستكون طبيعية بعد الزواج ، فلا تفكري في هذا الآن واستمتعي بفترة الخطوبة وما فيها من عواطف جميلة عميقة وشفافة وممتعة مع زوجك وحبيبك، واتركي لغة الجسد تتحدث بطبيعتها وفطرة الله التي أحل لنا الحلال ، وقد كان خير الناس رسول الله عليه الصلاة والسلام يحب النكاح فقد قال "حبب إليّ من دنياكم الطيب والنساء" أي كنايةً عن النكاح أو الجماع فإذا كان سيد العالمين يفعله فلا بأس ، بل يجب أن نستن بسنته وهديه في هذا الشأن فلا تجعلي الخوف والتشاؤم يغتال أحلامك وحبك الحلال ، أطلب منك أن تقرئي كيف كان عليه الصلاة والسلام وزوجته عائشة وهي أحب الخلق إلى قلبه يفعل ويشرع لنا الطريقة الصحيحة للجماع ، وأما ما قد قرأتيه فقد لا يكون شيئا سليما من طرق لا تتماشى مع الفطرة فاتركي ما قرأتيه واقرئي هدي الرسول في ذلك أفضل. ونصيحة خالصةً من قلبي لك ولكل عروس بأن تتركي هذا الموضوع للطبيعة الجسدية التي هي خير قائد ومعلم وتأكدي بأنك كلما كنت على طبيعتك سيستمتع زوجك معك أكثر من محاولة أن تتصنعي وتفعلي شيئا ليس كما تحبين, وأما ليلة الدخلة فاستمتعي فيها بالحب وبادلي زوجك مثله وستكوني في غاية السعادة والمتعة الحلال التي أباحها الله وسنها لخلقه ، فلا تضعي نفسك في أزمة أنت في غنى عنها ، ولا تسمعي وتعطي أذنك لأحد ، فيتكلم عن هذا الموضوع من تجربته التي قد تكون فاشلة ، فقط تستطيعي أن تسألي وتستشيري طبيبة النساء وهي سترشدك للصحيح وبارك الله فيك وعليك وجمع بينكما بخير.