الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمته وبركاته.... شكرا لجهودكم البارزة، ولا أود التطويل بالمقدمة.
أنا اسمي مناف من مصر وعمري حوالي 23 سنة وخلصت البكالريوس بقسم العلوم النفسية ولم أتوظف لهذا الوقت مشكلتي أنني أعاني من مرض نفسي لازمني من 4 سنوات تقريبا، دائما أشعر باكتئاب بالرغم من محاولاتي في قراءتي للقرآن الطاهر والأذكار والحج وغيره ، لكن حالي من السيئ للأسوأ ، ومن الإعدادية وأنا أمارس العادة السرية بإفراط شديد شبه يومي لليوم بالرغم من محاولات العلاج لكن لا فائدة، رجعت للذي درسته لكن ليس هناك أي فائدة، حاولت أن أذهب لطبيب نفساني لكن لم أطول معه لأسباب مجهولة ، كل يوم أبكي وأحس بضيق بصدري مع أني عملت كل حاجة ترضي ربنا، انا غير مقصر بديني أو بواجبي تجاه والديَّ لكن ليس هناك أحد أشكو له همي أبدا ، هي مرة حكيت لصاحبي وباح بأسراري والتوبة بعدها ،ولما أكتم بقلبي أحس بوجع حقيقي بقلبي ليس تعبيرا مجازيا، والعادة السرية عملت لي ضعفا جنسيا شديدا وخائف أتزوج أفشل يا جماعة أنا عملت كل حاجة طيبة وطبية لكن من غير نتيجة نهائية ، نفسي ثانية أضحك ،آسف يا إخواني على التطويل وأتمنى من حضراتكم  تفيدوني بحل مفيد وعملي. وشكرا.

الإجابة
أخي الكريم.. مرحبا بك في موقع (لها أون لاين) وأهلا وسهلا بك..
قرأت رسالتك بتمعن وأشعر بمشاعرك المؤلمة.. أخي إن ما تعاني منه هو مرض الاكتئاب الذي يحول حياة الإنسان إلى جحيم لا يطاق.. وهو مرض كغيره من الأمراض الذي لا يمكن حله إلا تحت إشراف طبيب نفسي.. ليس بالضرورة أن يكون مشهورا ولكن لابد أن تنال العناية الطبية النفسية حتى تخرج من هذه الأزمة بمشيئة الله وعونه. لقد أنعم الله علينا في هذا الزمان أن يسّر توفير العديد من الأدوية التي تعالج الاكتئاب وتقلل من ضغطه على المريض دون أن تسبب أعراضاً جانبية كثيرة أو مهمة.
أما بالنسبة للضعف الجنسي فقد يكون جزءً من مرض الاكتئاب نفسه وسيزول بمشيئة الله مع تحسن حالتك الصحية العامة.. فلا تقلق.
لقد صدقت في حديثك.. ففي زمان كزماننا, من الصعب أن يجد الشخص من يشكو له همه ويخرج له ما في صدره.. إنه زمان عجيب ومؤلم.. صحيح أن لكل منا همومه وغمومه لكن عندما لا يطلب الصديق من صديقه سوى الاستماع والتطمين فهل هذا كثير..!!
أخي الكريم.. إن ما تشعر به ليس من صنع يديك ولا يدك فيه ولست مسؤولاً عنه بأي حال.. فخفف عن نفسك واطمئن.. فإنني أرى أنك قد خطوت الخطوة الأولى واقتربت لحل مشكلتك فاستعن بالله وتوكل عليه واطلب مساعدة الطبيب النفسي وستجد الفائدة المرجوة بإذن الله..
أسأل الله ألعظيم أن يخفف عنك وأن يشفيك.. ومرحبا بك دوماً في موقع (لها أون لاين).