الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لدي مشكلة وهي أنني وزوجي بيض البشرة ورزقنا الله بطفلة شديدة السمار رغم أن ابننا أبيض مثلنا
المشكلة هي نظرات الناس خاصة الأقارب نظرات شفقة للبنت وبعضهم ينظر لها ويتهكم ويسخر حتى أمامنا خاصة قريباتي كخالاتي وأخواتي
عمر طفلتي سنة و3 أشهر كل يوم أنظر لها وأقول سوف يتغير لونها سوف تفتح بشرتها لكن للأسف لا تتغير أنا أحبها بشده وكذلك أبوها ولكننا نحزن لأنها مختلفة عنا فلا إخواني ولا أقاربي يوجد بهم هذه الدرجة من السمار حتى أنني أحيانا أحضنها وأبكي وأقول ربما أن هناك خطأ في المستشفى كم أتمنى أن أكون سمراء حتى لا يكون هناك فرق بيننا
ما الحل كيف أعيش دون النظر لابنتي نظرات الشفقة والحزن لا أستطيع التخلص من هذا الشعور فالأم وحدها هي التي تشعر بذلك لأن ابنتي فلذة كبدي صغيره لا تعي نظرات الناس ولكن حين تكبر ستفهم وتتضايق عندما تشعر أنها ليست مثل والديها وأخيها.

الإجابة
أختي الفاضلة نرمين
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولاً : لقد ذكرت في رسالتك
أنت وزوجك بيض البشرة
ابننا أبيض مثلنا
فلا إخواني أو أخواتي يوجد بهم هذه الدرجة من السمار
أولاً : غاليتي قد يكون هذا السمار وجد في أحد أجدادك من بعيد أو عن طريق زوجك إما والديه أو أجداده أيضا  فخرجت ابنتك عليه .
ثانياً : ذكرت أنك تنظرين لابنتك نظرة الشفقة والحزن فهنا أقول لك  احمدي الله عز وجل على أنه رزقك بابنة سليمة معافاة من الإعاقة الجسدية والعقلية رزقت برها ونلت أجرها .
ثالثاً : ذكرت ( ربما أن هناك خطأ في المستشفى )
قد تكون جميع العائلة بيضاء البشرة ويأتي لهم مولود اسمر البشرة لكن يكون شبيه أمه أو أخته أو أحد من العائلة وإن اختلفت أشباهه فهو قريب لهم أو به شيئاً منهم
فإن كانت ابنتك تختلف في البشر السمراء والشكل  اختلاف كبير وأنت تشكين في ذلك فيمكنك أن تذهب للمستشفى وتطلب تحليل الجينات وبهذا سيتحقق لك قدر كبير من الراحة .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.