الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
أنا امرأة عمري خمس وثلاثون سنة ولديّ ثلاثة أولاد مضى على زواجي إحدى عشرة سنة ، زوجي هو ابن عمّي ولقد أجبروني على الزواج منه ولم أكن أحبّه إلى أن تزوّجنا فبدأت أحبّه ويحبّني .. لم يتغيّر في كلّ شيء ، فهو ودود كريم يصلّي لكنّه مريض ، لديه مشاكل في الكليتين ولقد أعنته في مرضه وإنّي والحمد لله أساعده في مصاريف البيت وأعطيته كلّ شيء ، صرت أحبّه كثيرا ولا أستطيع مفارقته ..
بدأت الخيانة بصور لامرأة عن طريق الفايبر ، وعندما كشفته اعترف وقال أنا لا أفعل شيئا إنّها فقط صور، ومرّة أخرى كشفته من خلال اتّصال هاتفيّ مع إحدى قريباتنا اتّفق معها أن تأتيه لأنّه لا يوجد أحد في البيت وقد أنكر ومسحت رقم هاتفها وحذّرته ، ومرّة أخرى أيضا كشفتها عن طريق تسجيل صوتي وضعته في الهاتف وهو يتوسّل إليها أن تأتيه إلى البيت وهي تقول أريد ولا أستطيع المجيء ولأنّني موظّفه والأولاد لديهم مدرسة والبيت يقفل ونخرج للدوام جميعا فيبقى البيت فارغا ويستطيع أن يأخذ إجازة من دوامه ويلتقي بها في البيت. المشكلة أنّي لم أنتظر حتّى أعرف ماذا يفعل معها لأنّي واجهته بالتسجيل الصوتي وهو يضحك ويقول أنت ستدمّرين حياتنا بهذا .. أنا الآن أشعر بضياع و لا أعرف ما أفعل وأخاف من عقاب الله وأخشى على أولادي ، علما أنّ اللاتي يتّصل بهنّ لم أشاهده يخونني معهنّ إذ كنت أسمع فقط مكالمات وكلّهنّ متزوّجات .. أرجوكم ساعدوني
عمر المشكلة
من 1/10/2015 إلى 7 /10/2016
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
ليس لديّ أب ولا أخ وعمّي والده متوفّى فأتصوّر أنّه يستطيع أن يقيم علاقات مع إحداهنّ بسهولة لأنّه ليس لديّ سند مع أنّي جميلة وموظّفة وأعرف كيف أمتّعه والحمد لله لا ينقصني أيّ شيء والكمال لله وحده .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
في الأوّل كان يقول إنّي باردة بل كنت متعبة جدّا لأنّي كنت أدرّس كلّ صفوف المدرسة ولديّ ولدان في المدرسة وشؤون البيت وهو ومسؤوليّات كثيرة ، وكنت عندما أشكّ أضع في هاتفه تسجيلا صوتيّا و أحيانا يعلم بي ويقول إنّه ليس لديه شيء ليخفيه ، وكان ينزعج منه إلاّ أنّه يحبّني ويوافق عليه ..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
بعد أن كشفت إحداهنّ راجعت نفسي وصرت أهتمّ بنفسي أكثر ومستعدّة له 24 ساعة متى ما أراد منّي ، وكان كلّ شيء جاهزا من ناحية الأكل أو اللباس وأستقبله بكلّ ودّ وحب .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ..
الأخت الفاضلة : روعة .
تحبّين زوجك , وزوجك يحبّك , وعندكما أسرة جميلة ومستقرّة , لا أدري لماذا تسعين لهدمها بتصرّفات غير محسوبة من خلال تطفّلك على مكالمات زوجك وتجسّسك عليه؟
كلّ منكما مشترك في خطأ عظيم لا يرضاه الله عزّ وجلّ , فإن أخطأ مرّة فأنتِ أخطأت مرّات بتجسّسك عليه وتسجيل صوته .
طالما أنّه لم يقصّر معك , وبينكما لحظات سعيدة , فلا تهدمي هذا كلّه , بالعتب أو المواجهة فالرجل لن يقبلها منك , وقد تكون مواجهتك الدائمة لتصرّفاته سببا في ابتعاده عنك وكرهه لك .
قد تتساءلين ما العمل ؟
والجواب تجدينه في ختام رسالتك , انتبهي إلى نفسك , وتدلّلي له بما يحبّ ويرضى فيك , ولا تجعلي من العمل أن يسرقك من أسرتك وزوجك , فهو حين يرى ذلك كلّه سيدرك خطأه ويرتدع من تصرّفاته , فقط تكون مجرّد نزوة عابرة لا تجعليها تستقرّ بينكما فتهدم عشّكما ولا تنسي الدعاء له بالهداية والصلاح .