الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
لدي صديقة تعرفت إليها عن طريق الإنترنت تبلغ من العمر 26 عاماً وهي أم لطفلين
بعد سنة ونصف من ابتعاد صديقتها عنها .. كتبت مشكلتها في أحد المنتديات أنها تفتقد صديقتها .. وكنت أرد في موضوعها
بين فترة وأخرى مواساة لها أنا والعضوات الأخريات .. وبعد ذلك حدث تعارف بسيط بيننا عن طريق المنتدى وتطورت العلاقة بيننا من الماسنجر إلى الجوال
ربما تبادر في ذهني للمرة الأولى كيف استطاعت مصادقتي فأنا صغيرة عنها وأبلغ الـ 19 ولكن عقليتي ناضجة منذ صغري الكل يقول إنني أثرثر في طفولتي بأمور ناضجة وعاقلة وهي أيضاً صديقتي  لاحظت ذلك علي قائلة الله يحفظكِ
فأنت ما إن تصبحين جدية في الأمور تنظرين لها بالعقل والمنظور الصحيح وذلك ما جعلني أصادقكِ لأنكِ ناضجة أكثر مني
وبعد فترة لم أعلم أن الأمور ستصل لهذا الحد فقط أحبتني صديقتي كثيراً رغم أنني أخبرت والدتي بأنها في الـ 26 من العمر وهي أم لطفلين ولكن والدتي لم تعارض بل أخبرتني إن كانت جيدة معي فلا بأس بعمرها ..
صديقتي لها ماض سابق مع صديقتها التي هجرتها فقد كانتا تتبادلان القبلات فقط فيما بينهما عن طريق الشفاة ولكن لم تخبر أحد سواي وأنا طلبت منها التوبة لله والاستغفار وهي أيضا فعلت ذلك .
ولم يمر على صداقتنا سوى أسبوعين وسأدخل الأسبوع الثالث و صديقتي تحبني كثيراً وتتصل بي يومياً وتتحدث معي من الصباح من 8 لـ 11 وربما للـ 10 صباحاً و بعدها نتحادث عن طريق المـاسنجر وفي بعض الأحيان نكتفي بالجوال فقط .. وهي من تتصل بي .. وفي المساء تتصل بي مرة واحدة لأن زوجها يكون خارج المنزل ولا تستطيع في وجوده محادثتي لأنه يحب أن تبقى معه حتى وإن كان منشغلا ..
وترسل لي في بعض الأحيان رسالة تحتوي على كلمة ( أحبكِ )
وتطلب مني أن أقول لها (( أحبكِ )) ولكنني أجيبها قائلة: الحب في القلوب لا أحب أن أنطقها
ومرة أرسلت لي (( غني قوليها برسالة مشتاقة أسمعها منكِ حبيبي لا تحرميني هذه الكلمة منكِ ))  تقصد كلمة أحبكِ
ولكنني لا أكترث لذلك فأنا لم أعتد على قولها كثيرا
ربما في بعض الأحيان أقولها لأمي ولإخوتي ولصديقاتي..
فكلمة الحب لكل شيء الوردة .. الأصدقاء .. الوالدين .. الأخوة ..
ولكن لم أستطع نطقها لها لا أعلم لماذا ربما هو الخوف ولأنني شعرت بتعلقها الكبير تجاهي
ولكنها دائما تقول أنا أشعر بالسعادة معكِ وأغلب أحاديثنا عن طفولتنا وتصرفاتنا والعادات والتقاليد وفي منتصف الحديث تقول لي (( أحبكِ ))
أرتبك ولكنني أهمل الكلمة وأكمل ما كنت أقوله ..
وصديقتي وتستشيرني في بعض الأمور عدا أمورها الزوجيـة فتلكِ بينها وبين زوجهـا ..
وقبل ساعة من الآن أرسلت لي رسالة قائلة (( غني مو قادرة أبعد عنك عقلي وقلبي وكلي معاك قوليلي شسوي .. ؟ ))
لا أعلم .. ولكنها تفتقدني كثيراً وسنتقابل قريباً ربما .
سنتقابل في مركز تجاري سأذهب برفقة زوجة عمي وابنة عمي التي في عمري تقريباً
أو ربما إن لم أستطع ستأتي لمنزل عمي لأنني سأسافر في الإجازة وهي ستذهب لأهلها ..
ومازلتِ لا أعلم ما الحل معها ؟ فهي متعلقة بي بشدة ..
وكثيرا ما تقلق وتخبرني بأنها خائفة من أن أتركها وأبتعد عنها وأنا لست من النوع الذي يترك الآخرين ولكنني دائما أخبرها بأنها صديقة لي وأنني أعزها وأعتبرها كأخت في الله كالأخريات
أيضا أنا لا أخبرها بأموري الخاصة وهي تعلم ذلك لأنني أكتفي بالصمت فقط ..
وكنت أشك بتصرفاتها وكلامها ولكنها قالت لي أنا أتحدث مع أهلي بشكل شبه يومي وأحبهم وأحب إخوتي
ولكن أنت يا غنى لا أعلم كيف استطعتِ أخذي أشعر بالسعادة معك فأنتِ خفيفة دم وتجعلينني أضحك
لقد كنت مستاءة من صديقتي و أبكي بشكل يومي فقد كنا منذ زواجنا وشهر عسلنا معاً وولدنا معاً في ولادتنا بأبنائنا والفارق بأعمارهم بسيط
وجئتِ أنت بعد أن تركتني وجعلتيني سعيدة مرة أخرى ..
وبالأمس اتصلت بـي 40 مكالمة كانت قلقة لأنني لم أرد عليها
ما لحل معها ؟ لا أريد أن تتعلق بي كثيراً .
وهي أيضاً أخبرتني بأن أجد حلاً .. ؟!
وطلبت مني اليوم أن لا أستخير في صداقتنا فهي خائفة من أن لا أشعر بالراحة وأتركها !
أتمنى مساعدتي بأقصى سرعة فأنا خائفة أن الأمور بالنسبة لي تصبح سيئة ..
وأيضاً كل وقتي معها فأنا تخرجت من الثانوي هذه السنة ولم أستطع دخول الجامعة !
لذا أوقاتنا معاً طوال اليوم !
وأفكر بالالتحاق بأي شيء كي أشغل نفسي به ولا أجعلها تتعلق بي كثيراً

الإجابة
الأخت غنى من السعودية ـ حفظها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يحفظك من كل سوء، وأوصيك بالدعاء وإخبار والدتك بكل تطورات علاقتك معها، أي مع هذه الصديقة.
ثانياً: غنى الغالية، أشكر بك عقلك وثباتك وخوفك من الله، وأشكرك على استشارتك التي فعلاً تدل على رجاحة عقلك وسلامة فطرتك، حيث أنك لم تتقبلي هذا الأسلوب في الصداقة، كما أني أشكر لك حرصك على مساعدة الآخرين، ولكن الغاية لا تبرر الوسيلة، أعني ليس من المعقول أن أضيع وقتي وأخاطر بمشاعري وأعرك كثيراً من التزاماتي النافعة حتى أجاري إنساناً آخر، كما أني لا أعرف نوع صداقة بريء وراقي ويقرّب إلى الله بهذه الصورة، فالمحبة الشرعية والأخوة التي تقرّب إلى الله وقد تكرم من يفعلها بأن يكونوا من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظلّ إلا ظله، هي الأخوة في الله وصورتها ليست كذلك، حب وعشق واستمتاع إما بالصوت أو الأسلوب أو الكلمات التي لا تقال إلا لأناس محددين، والعياذ بالله أن تتطور فتصل إلى المتعة بالأجساد، ثم أني أعجب منك كيف تأمنينها وهي أخبرتك أنها تقبل صديقتها من شفاها!! وكيف تتيحين لها الفرصة بمقابلتك!! إلا إنّ الشيطان حرّك مشاعرك على هذه الشيطان والعياذ بالله والشاذة، ولن تترك حتى تنغمسين في ذل المعصية والشهوة المحرّمة، وتصبحين مثلها، وهي أسوأ تجربة الآن أمامك، انظري لعقوبة الله لها، حتى وهي متزوجة لا تأنس إلا مع امرأة مثلها، وهذا هو الشذوذ بعينه، لذلك إياك ومقابلتها، إياك ومقابلتها.
بنيتي أرجوك ـ وأنا صادقة معك ـ أن تقطعي علاقتك بها بأسرع وقت، وتعودي إلى دينك وعملك الصالح والانشغال بحلق القرآن وأهله، وإياك والاستسلام لها، واسألي الله الحفظ والصون، وأن يرزقك الرجل الصالح.. أما هذه فاتركيها لله وامسحي جوالها وامسحيها من حياتك.. وإن أحببت أن ترسلي لها رسالة تناصحيها لله وترشديها لموقعنا حتى تستشيرنا في حالتها فجزاك الله خيراً، وتوضحين لها أنّ المحبة في الله ليست هذه، بل هذه من وسائل تلبيس إبليس علينا حتى يوقعنا في الحرام والعياذ بالله.. وأظنك تعرفين أن هناك شيء محرّم في الدين اسمه اللواط، وهي وقوع الرجل بالرجل، وآخر هو السحاق، وهو وقوع المرأة بالمرأة.. وأخشى عليك منه، فأول النار الشرر، وأرشدك لكتاب اسمه (تلبيس إبليس) لابن الجوزي، اقرئي به وانظري كيف لبس على العباد بكل الوسائل.
وأخيراً هذه نصيحتي لك خالصة لوجه الله تعالى ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.