الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قد فسخت خطبتى على ابن عمى بناء على طلبه فقد كنت على حد قوله عبئا ماديا عليه مع أني لم أطلب منه شيئا يوما ولم يهادني منذ خطوبتي شيئا
وبعدها بشهر وجدته يرسل لي رسائل ويتصل بي على هاتفي ولكنى لم أرد, وأقاربي يتحدثون عنه أمامي ويشعرونني أني فقدت شخصا عزيزا مع أني ارتحت نفسيا كثيرا منذ تم فسخ الخطب, وأنا لا أعلم لماذا يفعلون ذلك وبماذا أرد عليهم لأسكتهم ؟
ولماذا يحاول التواصل معي بعد أن فسخنا الخطبة بناء على طلبه ولماذا لا يتصل بي إلا عندما يكون متأكدا أن أمي ليست بالبيت وهم على علم أن أبي مسافر.
لا أريد منكم أن تقولوا لي أن أجيبه لأرى ماذا يريد لأنني لا أريد أن أعرف عنه شيئا ولكن فقط أريدكم أن تخبروني هل أنا على خطأ أم على صواب
أنا لا أشعر بأي ذنب من ناحيته ولكن أريد رأى طرف محايد
عمر المشكلة: شهر

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زهرة.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
يسرنا يا أختي الكريمة أن نرحب بك في موقعك لها اون لاين، فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك، ونسأل الله جل جلاله أن يمن عليك بزوج صالح يكون عوناً لك على طاعته ورضاه، وأن يجعلك وإياه من سعداء الدنيا والآخرة، إنه جواداً كريم.
غاليتي .. أسعدتني كثيرا رسالتك وشرحك لوضعك ، فأي إنسان في هذه الحياة يحتاج لمن يحدثه ويبثه همومه ومشاكله ، وهنا يتميز المؤمن عن غيره ، فالهم والغم والنصب والحزن مشاعر يؤجر عليها المؤمن ويثاب ، ويؤجر أكثر إذا آمن وحقق أركان الإيمان برضاه بما قدر الله من الخير والشر، فما أصابك في حياتك وخطبتك ثم إنهاء هذه الخطبة قدر لم يكن ليخطئك ، وقدرك وزواجك من أحدهم لم يحن بعد ، ولن يستطيع أحد أي أحد رده ومنعه ، ومادام أنكِ مقتنعة تمام الاقتناع بفسخك لخطبتك، ومن هنا فالشعور والتصرف الصحيح هو الاطمئنان والرضا لما يقدره الله ويكتبه.
أختي الحبيبة ..خير فعلتي عدم ردك على ابن عمك، ومحاولاته الاتصال بك وخاصة في عدم وجود والدتك وسفر والدك، فلو كان هذا القريب حسن النية لدخل البيت من بابه وتحدث مع الكبار لذا أرى ما دام الخطبة قد انتهت، فأرى أن تصرفي النظر عنه، وأن تتوجهي إلى الله تبارك وتعالى بالدعاء أن يوفقك الله إلي الزوج الصالح الذي يدلك على الخير ويعينك عليه.. وتحري في دعائك مواطن الإجابة كآخر ساعة من يوم الجمعة.. وفي أثناء السجود وفي ثلث الليل الآخر.. فالله تعالى قريب مجيب يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ، واسألي الله الثبات على الحق ، وأكثري من الاستغفار فقد جاء في الحديـث { من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتس {
أسأل الله العظيم أن يعوضك خيرا ويرزقك الزوج الصالح الخلوق الذي تتمنيه .