الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام وعليكم..
أريد أن أنسى ماضي زوجي لديه قصص حب وخروج مع بنات ﻻ ويقول إنه كان شهم ولم يفعل شيئا شهم وهو سمح لنفسه يخرج مع دون محارمه..
المهم بعد عن علمت ماضي زوجي.. وإني غير مرتاحة معه بل وأحس داخلتي أني أكره كره نفسي أبتعد عنه لكن بيننا بنت وكذلك يضحكوا علي أهلي يقول لي تبتعدي عنه من أجل ماضية طيب ماذا عمل معك الآن؟..
صحيح هو لم يعمل معي شيئا لكني أشك فيه وأقول حتى إذا كان دائما ما يقول لي أنا أصلا تزوجت أني أريد أن أكون عائلة ويقول لي إنه لم يعرف الحياة إﻻ معي فهو كان قبل تائهة. فهو بالحقيقة يحبني ويدللني لكني ﻻ أحس معه بالأمان الأمان أقسم أني ﻻ أحس معه بثقة بالنفس ﻻ أثق فيه للأسف ماضية أثر علي كثيرا وخصوصا أنه ﻻ يصلي ﻻ وكذلك يحب دائما رؤية الأفلام الأجنبية ﻻ وكذلك مرة رأيت بجواله دخول على موقع صور سكس ويمارس العادة السرية أرغمني أقسم بأني لست مقصرة معه بشيء سوى بالفراش أو غيره وعندما أخبرته لماذا فعلت ذلك تعذر بأنني حائض وأنني لم ترض بتنزيل له.. لماذا أصدقه لماذا؟..
ﻻ أريد أن أصدقه لكنني أتألم ﻻ أحب هذا الرجل خصيصا أريد دائما أن أتعلم أكثر عن معنى التناغم الجنسي الذي دائما ما أقرأ عنه لكي أريح زوجي بالفراش وفي الأخير يجازيني بهذا الفعل؟ إنني ﻻ أثق بزوجي وﻻ أحس بالأمان. وأريد أن أستعيد ذاتي أريد أن أكمل تعليمي الجامعي لكن كيف أريد مساعدتكم وأن أخبركم عن حالتي وعن ترشيحكم لي إلى طريق الصحيح لكي أستعيد ذاتي أريد أن أعيش حياتي وأن تربي ابنتي أفضل تربية أريد أن أبعد هذا الرجل عن قلبي وأهمشه عن حياتي فليذهب وليتزوج ﻻ أريده بل ذهبت وأخبرته أنني أريد له أن يتزوج ولم يرض ويقول ﻻ أريد إﻻ سواكي ومن أهدرته الفاضية.
أريد مرة أخرى أن أنسي ماضيه وأن أحس بثقة معه كيف وبنفس الوقت أريد أن أستعيد ذاتي وأن تساعدوني بكتابة خطتي المستقبلية لأني أريد أن أكون مستشارة أسرية وأن أبني مركز الاستشارات العائلية أريدكم أن تساعدوني أرجوكم.
أرجوكم وأريد فعلا تعليمي الصحيح عن التناغم الجنسي!! مع العلم أنني من يوم ما تزوجت وأني ما أنزل بالعادة السرية وأشاهد ما يثيرني وأنزل قمت تركت بعد أن علمت أنها حرام والآن أتوق للعودة إليها أني أبدا ما أنزل مع زوجي. رغم أنه يبدل هو جهده تدللني في الفراش وأخبرته أنني لم أعد أنزل أريد مساعدتي لكننني لم أخبره أنني لم أنزل منذ أن تزوجنا لأنني أمثل عليه أنني أنزل
أرجوكم ساعدوني نسيان ماضي زوجي وكيف أهمش زوجي ﻻ أريد قلبي يحترق من أجله بمجرد أنه يجلس يبصبص وأريد استعادة ذاتي وأريد أن أعيش لذتي الجنسية وأريد خطة مستقبلية اعذروني لكن أرجوكم ساعدوني؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت السائلة..
• خطابك يبني عن اضطراب نفسي وعاطفي وقلق شديد وتركيز على أمور المادة والغريزة والجنس ومشاعر دونية.
• أود أن تدركي أن مهمتنا في هذه الحياة "عبادة الله" والسعي لنيل رضاه.
• آمل أن تدركي أن الحياة كلها ابتلاءات، والناجح فيها هو الفائز برضوان الله في الدار الآخرة.
• تأثرت جداً (سلباً) بكل ما وصفتيه من مشاعر جسدية، حبذا لو تترفعي عنها عندما ترسلين رسالة استشارة لهيئة استشارية وأسرية تريد لك الخير والنجاح في الحياة.
• أدرك أنك مضطربة جدا وتريدين أن تبوحي بما في نفسك، ولكن هذا لا يعفيك من الالتزام بأخلاق الإسلام السامية وعفة المسلمة وكرامتها وعفة لسان المسلم وكرامته وإكرامه.
• أود أن تفكري في مستقبلك، ومستقبل أسرتك، وبيتك، وابنتك الصغيرة التي قد تدخلك الجنة!.
• الحياة – أختاه – ليست للجسد وحده، وليست للذة بذاتها، والله استودع هذه اللذة فينا لنتكاثر ونتحمل مسؤولية الأولاد والتربية والحياة.
• فكري في هذه الأمور.. استغفري ربك.. فالإنزال غير الاستغفار.. ولذة الذكر والمعرفة والعلم والدين غير لذة البدن والجنس والاستمناء.. سواء لك أم له.. وأصارحك بأن هذه هي المرة الأولى التي أقرأ فيها استشارة من أخت مسلمة تتحدث بمثل هذه الصراحة والجرأة وعدم الاستحياء من الله وتقول إنها "تنزل بيدها"، أستغفر الله مما أقول.
• ساءني والله ما قلت.
• أنت أيتها الأخت المباركة بحاجة ماسة لأن تنخلعي من كل هذه الترهات، وتتوجهي بقلبك وعقلك وروحك إلى بارئ الأرض والنفس والسماوات وتستغفريه وتدعينه تقربا وتضرعا وخشية.
• أنصحك بنسيان ماضي زوجك، فالإسلام يجب ما قبله، ولعله بعد الزواج صلح وتغيرت أحواله، وأنت قد قبلتيه كما هو، فلم لم تتحدثي عن ماضية عندما تعرفت عليه؟
• إذا أردت إكمال دراستك وفتح مركز استشارات أسرية فيجب عليك أن تتعاملي مع زوجك ابتداء بطريقة سليمة إنسانية إسلامية ومحبة صادقة وطاعة لله واتباع لرسوله صلى الله عليه وسلم.
• لم أقرأ استشارة من مستشيرة تقول بصراحة: " وأريد استعادة ذاتي وأريد أن أعيش لذتي الجنسية!..."أهذا كلام يقال يا ابنة الإسلام؟ هداك الله وغفر لي ولك.
• حاولي أن تحسني أخلاقك، وتنمي عقيدتك، وتزيدي عباداتك وطاعاتك لله الحي القيوم واستغفارك وصلاتك وذكرك لله.
• اطلبي منه السماح لك ومساعدتك في متابعة دراستك واجتهدي في تحقيق ذلك.
• أريه منك موقف الصلاح والحب والتقوى.
• لا تنظري إلى ماضيه، ولا أدري كيف تنظرين إلى ماضيك أنت؟. لكل منا هفواته في الماضي، وليس كل واحد منا له ماض مشرق ساطع رائع لامع!
• اصدقي مع الله في الإلحاح والطلب. وتوجهي إلى الله بقلبك وقالبك ولسانك أن يصلح الله حالك وحال زوجك وولدك ويهديك لمحاسن الأخلاق والأعمال.
أتمنى لك التوفيق والنجاح،،