الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أنا دائما وحدي لأني زوجي في شغل أو مسافر وابني صغير عمره 3 سنوات ولا يوجد أحد أتكلم إلا عن طريق الإنترنت وما أخرج من بيت إلا كل فترة وفترة وبدأت أعصابي تنهار من أتفه الأسباب وأضرب ابني وما أحب زوجي لأنه هو يقول أنا آخر همه. ولذلك كرهته ما الحل؟ والله اقتربت من الجنون.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياك الله أختي الفاضلة بتول ومرحبا بك ..
أختي الحبيبة .. من طبيعة الرجل طلب الرزق بالعمل, والعمل يقتضي أن يقضي أكثر وقته خارج المنزل, وقد يتوجب عليه السفر للعمل .. كل ذلك أمور طبيعية تجدينها في أكثر البيوت, لكن مشكلتك في اعتقادي هي عدم الانسجام مع زوجك مما يجعلك تنظرين لما يقوم به نظرة سلبية.
غاليتي .. مازال طفلك صغيرا باستطاعتك مرافقة زوجك في بعض سفراته, أو استثمار وقتك بما ينفعك كإكمال دراستك, لقاء صديقاتك, تنمية ذاتك ومواهبك .. والكثير الكثير.
المهم أن لا تشعري بالوحدة والفراغ حتى لا تشعري بالتوتر والضغط النفسي.
أيتها الحبيبة .. جربي أن تجعلي زوجك همك وأولى أولوياتك بالتقرب منه بكل ما يرضيه, وستجدي أنه سيجعلك كل حياته .. نعم جربي العمل بتلك المعادلة فالنتيجة مضمونة بإذن الله.
وتأكدي أن الأنس الأسري هو البلسم الذي يعطي للحياة الصبر على صعابها, والرضا على أقدارها, والأمل بالمستقبل .. فلا تحرمي نفسك منه.
دعواتي لك بالتوفيق.