الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا بنت عمري21 سنة. زوجوني أهلي غصب عني. بشخص عمره 29 سنة تحديد 5 من أشهر طبعنا أنا حاولت أن هذا ما يصير الزواج لكن ما كان في فائدة. وتم الزواج، ردة فعلي أني ما جعلته يلمسني ولا يقرب مني هو صحيح شخصية طيبة وخلوق ومصلي، لكن أنا ما أحب الرجال ما أطيقهم في بداية الأمر حاولوا معي كثيرا وكان شديدا جدا لكن بعدها، صار يحاول بالتي هي أحسن هو يعرف أنه أنا مغصوب عليه.
نفسيتي في تدهور ودراستي بعد وصحتي. أعيش معه كأننا أصحاب في البيت ما ألبس له ولا شيء من هذا أصعب شيء في حياتي فكرة الزواج. ماذا أفعل تعبت..
عمر المشكلة: 4 – 5 شهور
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
تعرضت وأنا صغيرة للتحرش كرهني في الرجال كلهم.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يا ابنتي العزيزة..
أولا: أتمنى لك زواجا سعيدا وأسأل الله العظيم أن يجعل بينكما السكينة والمحبة..
ثانيا: الزواج سترة يا ابنتي عن الفتن والحمد لله أن الله رزقك بشخص يحبك ويتفهمك وهذه نعمة لابد أن نشكر الله عليها..
ثالثا: يا ابنتي انهضي واشكري الله تعالى وانظري لحياتك الجديدة كمرحلة جديدة واطمئني أن الله يحبك بأن أرسل لك هذا الزوج الصبور وعوض صبرك خيرا..
والأهم من ذلك لا تغضبي زوجك ما فائدة الحياة وقد خسرت جنتك وهو زوجك وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
رابعا: اعتبري زواجك نقطة انطلاق لا تحبسي نفسك في الماضي المهم النهوض بعد السقوط والانطلاق.
خامسا: تقربي إلى الله بكتاب الله لا تقوقعي نفسك مع الشيطان في تقليب المواجع فاستعيذي بالله من الشيطان يوميا 3 مرات كل مرة 100 مرة وبتنفس وهدوء الأذكار، الأذكار.. ،الأذكار.. قراءة البقرة يوميا وكتاب الله لا تهجريه يوميا جزء ألا بذكر الله تطمئن القلوب يا حبيبتي وعن تجربة ويقين..
أهديك هذه المقاطع..
http://youtu.be/PQGRaIuYY80
http://youtu.be/5GiIDOollXw
كما أهديك هذه الأنشودة الجميلة
http://youtu.be/G
EpMZ5aLo
سادسا: اقترح عليك زيارة طبيب نفسي وشرح الموضوع له وسوف يساعدك بإذن الله..
مع تمنياتي لك بالتوفيق..