الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي استفسار وأعتذر إن كان جريئا
عندما أغسل ملابس زوجي الداخلية أجد فيها وساخة وأحيانا نقاط لونها أصفر فاتح
الوساخة هذه تكون عبارة عن بقع لكن كبيرة، وتكون لونها أصفر فاتح لكن في ملابسه من الخلف على جهة واحدة يعني غير كامل في الملابس الخلفية
آخر مرة كان لون الشيء هذا أحمر فاتح وبنفس المكان
أنا مستغربة ما هذا هل هو احتلام لكن لو كان احتلاما كيف يطلع من وراء من جهة اليمين أو اليسار المفروض أن يكون من الإمام .
أرجوكم أفيدوني.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.
مثل هذه الأمور لا تبنى على الظنون والتوقعات والشكوك التي غالباً ما تثير في النفوس عدم الارتياح والتوجس واتهام الآخرين بما لا يكون صحيحاً، وأفضل طرائق التعرف والوصول إلى الحل السريع الشافي هو المواجهة والصراحة والوضوح، ولكنها مغلفة بغلاف الأدب والحب والاحترام، ومثال ذلك:
ـ سؤال الزوج: ألف سلامة لا بأس عليك، أرى بقعاً في ملابسك، هل هو خراج أو جرح أو موضع ألم أو أصابك مكروه لعلنا نذهب للطبيب.
ـ إن كان الجواب بعدم وجود أي أمراض أو جروح أو حبوب مؤلمة، فليكن الاحتمال الآخر وهو عدم التبرؤ الجيد واستدامة النظافة الكاملة، وهذا يجب أن ينقل له بصورة محببة أنّ الصلاة يلزمها الطهارة، وهذه الملابس بهذا الشكل غير طاهرة، لذا يجب الحيطة والحذر من أجل الطهارة وصحة الصلاة.
ـ وإن ذهب ذهنك إلى أبعد من ذلك فلا تتتبعي زوجك ولكن واجهيه بما تجدين واعرفي منه الجواب، فإن وجدت سبباً مقنعاً فالحمد لله تعالى، وإن لم تجدي سبباً مقنعاً فحينها ينظر في دراسة حالته النفسية والسلوكية.
والله أعلم.