الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس التعدد

أنا شاب في الـ35 من عمري متدين والحمد لله أعمل مهندس في إحدى دول الخليج وضعي المادي ممتاز والحمد لله أب لثلاثة أطفال والحمد لله زوجتي زوجة صالحة وامرأة عاقلة 30 سنة جامعية ومتدينة أحبها كثيرا.
لديها تقصير في بعض الجوانب ولكن الجانب الأهم هو عدم التوافق الجنسي بيننا فهي لا تحب هذا الأمر وأنا مولع بذلك كثيرا, هي تريده مرة في الأسبوع أو مرتين على الأكثر مع أنى أفضله عدة مرات في اليوم الواحد بالإضافة إلى أن لديها التهابات تناسلية مزمنة تمنع هذا الأمر خلال فترات العلاج, تتهرب لأجل ألا يتم لقاء بيننا بحجج نوم الأولاد وغيرها. كثيرا ما تقول لي أنك بحاجة لزوجة أخرى بل ربما لثلاث أخريات حتى يتحملنك.
كانت تقترح علي إحدى صديقاتها في الجامعة وتقول لي سأخطبها لك ربما لم تكن جادة أخذت تسوف في ذلك فما كان منى أثناء الإجازة في الأردن إلا أن اتصلت بتلك الفتاة 29 سنة ماجستير شريعة  وعرضت عليها الموضوع فوافقت (كانت تعلم الكثير عنى من خلال زوجتي  وتم بيننا لقاءين ضمن الضوابط الشرعية تولد خلالهما بيننا حبا جما وذلك بدون علم زوجتي. رجعنا للبلد الذي نقيم فيه حينها بدأت أمهد لزوجتي فقلت لها ما رأيك بإرسال بريد إلكتروني لها لعرض الموضوع فوافقت لتوقعها بعدم موافقة صديقتها… قلت لها أن صديقتك وافقت وهناك بيننا رسائل امتعضت بعض الشيء…. إلى أن أرسلت لها صديقتها رسالة مطوله تذكرها بحالها الذي آلت إليه بدون زوج وأولاد وبفطرتها التي فطر الله الناس عليها وغريزتها وذكرتها بالله ومواقف الصحابة والإيثار وأنها محتاجة للزواج لتعف نفسها وتستر على نفسها…. من ستر مسلما…لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه… وأنها ستكون عونا لها وأنها لن تدعها تندم يوما على موافقتها وتوسلت لها أن توافق على الزواج, فما كان من زوجتي بعد قراءة الرسالة إلا أن رفضت بشدة وهددت بطلب الطلاق.
حاول كلانا أن ينهي الموضوع بعد ذلك (لحبها لزوجتي وللنتائج المترتبة على ذلك ولكن ما استحكم في القلوب كان أقوى من ذلك.أخبرت زوجتي بعد ذلك أن لا زال بيننا رسائل واتصالات فما كان منها إلا ان اتصلت بصديقتها وعنفتها بشدة وقالت لها أنني كنت أمزح عندما عرضت هذا الأمر على زوجي ولكن الفتاة استخارت (لم تترك قيام الليل منذ فترة طويلة وطلبت منى إتمام الموضوع والتقدم لأهلها. نحن الآن على اتصال يومي عن طريق الهاتف حاولنا التخفيف من ذلك قدر الإمكان ولكن لم نفلح. لا اعرف ما ستكون علية ردة فعل زوجتي في حال زواجي من صديقتها هل ستطلب الطلاق كما تقول أم أنها ستقبل في نهاية المطاف مع العلم أنها عنيدة ولا تتنازل هل أتقدم للزواج من هذه الفتاة أم لا ؟.أنا لا أستطيع التضحية بزوجتي أو بالأولاد ولا أستطيع أن أترك الفتاة فانا والله العظيم أحب الاثنتين. هل من الأفضل أن أتزوج وأخفي على زوجتي ذلك أم يجب علي إخبارها قبل الزواج ما هو الأفضل وبارك الله فيكم.

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:\r\nنشكرك على ثقتك بالموقع ونبارك لك استقامتك وحرصك على أسرتك، ونرجو الله أن يوفقك ويسدد خطاك.\r\nالسائل الكريم: إن ما ذكرته في استشارتك أمر محير ولكنه أمر طبيعي من زوجتك، وذلك لتعلقها بك وعدم رغبتها في أحد ينازعها في زوجها وشريك حياتها، وعليه نرى ما يأتي:\r\nأولاً: أن تبقى مع زوجتك الأولى وتعالج سبب عدم رغبتها في المعاشرة وذلك بعرضها على أخصائية نساء، وذلك لمعالجة الالتهابات، وعدم الرغبة لديها، بحيث تشفى بإذن الله وتتفاعل معك وتحقق طموحاتك وتحافظ على علاقتك بها وعلى أبنائك.\r\nثانياً: أن تتزوج الثانية وخصوصاً أنك مستطيع وهي على خلق ودين وتتحمل ما يحصل من ردة فعل من الأولى، لأنه ممكن أن يحصل منها ردة فعل قوية، وخصوصاً أنها تتمسك برأيها، ونقترح عليك ما يأتي:\r\nأ ـ أن تكرر الاستخارة والدعاء لله أن يوفقك وييسر ما هو خير لك، فالله سبحانه وتعالى قادر على تيسير الأمور وتحقيق المطالب.\r\nب ـ إذا عزمت على الزواج فتوكل على الله واختر الوقت المناسب، مثل بداية الإجازة والتهيئة المناسبة.\r\nج ـ أرى أن الأفضل إخبارها وتطمينها إن حقوقها محفوظة وإعطائها فرصة للتعبير عن شعورها ومعاناتها ومعالجة ذلك بحكمة.\r\nد ـ أن تقوم بالعدل بينهما في السكن والنفقة والمبيت وأسلوب التعامل معهما، حتى تكسبهن جميعاً وتعيش حياة سعيدة ومستقرة بإذن الله تعالى.\r\nهـ ـ نوصيك بالصبر والحلم على ردة الفعل من الزوجة الأولى واحتساب الأجر ومساعدتها على تحمل الصدمة واستعادة توازنها وتقبل الوضع الجديد.\r\nوقد يكون السبب عدم تهيئك لها للمعاشرة في الفراش، بحيث يسبق الجماع المداعبة والقبلات التي تجعلها تستجيب.\r\nأعانكم الله وسدد خطاكم.