الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم.. مشكلتي هي أني لا أجامع زوجتي إلا نادرا حيث إنني متزوج من 3 سنوات وعندي طفل، وهذا الحال أنا وزوجتي عليه منذ سنتين، حاولت العديد من الأساليب لكي نكون طبيعيين، لكن لا توجد فائدة، وصار الطلاق هو الحل الأنسب لهذه المشكلة حيث أنني لا أشعر بالانجذاب نحوها وهي كذلك.. فما الحل؟!

الإجابة
المشكلة التي تعاني منها ـ ويعاني منها الكثير ـ غالباً تكون ناتجة عن سببين:الأول: سبب عضوي بأن تكون هناك عوارض صحية، وهذه تستلزم مراجعة طبيب متخصص لمعرفة الأسباب ووصف العلاج لها.الثاني: سبب نفسي، ومن الصعوبة تحديد ذات السبب، إذ إنَّ سؤالك لا يوضحه أو يشير إليه، وقد تكون مراجعة طبيب نفسي مفيدة في هذا الجانب.لكن أود أن أنبهك إلى أمور:1ـ لا يمكن أن ينجح اللقاء إلا إذا اشترك الزوجان في إنجاحه بتفهمهما حاجتهما لبعض وتعاونهما في تهيئة الجو المناسب له، وغالباً ما يثمر هذا التعاون نتائج طيبة.2 ـ ضغوط الحياة والسعي وراء لقمة العيش والمشكلات الاجتماعية والمالية من ديون وغيرها، له أثر واضح في إشغال ذهن الإنسان، وبالتالي لا تتيح له الفرصة للرغبة في مثل هذا اللقاء، ودورك هو التغلب على مثل هذه الضغوط ـ إن كانت موجودة ـ وألا تترك لها الفرصة لتمنع عنك ما أحلَّ الله لك من متع الحياة.3ـ هل ناقشت زوجتك في هذا الموضوع، وحاولت دراسة أسبابه وإيجاد الحلول المناسبة لها، أعتقد أنَّ هذا أحد السبل المهمة للعلاج.4ـ الطلاق ليس حلاً ما دامت المشكلة موجودة، إذ إنَّها سوف تتكرر معك في زواجك الثاني والثالث.. فإياك أن تهرب من واقعك بمثل هذا الحل، ثمَّ إنَّ عليك التفكير في أثر هذا القرار على طفلك في المستقبل.أسأل الله أن يهدي قلبك للصواب.