الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا رجل متزوج ولدي أطفال ولله الحمد: مستقيم.
وعندي مشكلة تقض مضجعي وتؤرقني كثيرا، وهي: أني عندما أسمع اسم امرأة أو أراها فإني مباشرة أفكر فيها جنسيا، ماعدا محارمي، ولله الحمد.
أرجو توجيهي..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك يا أخ سلمان
اطلعت على رسالتك، وعلمت منها أنك رجل متزوج، ولديك أطفال بارك الله لك فيهم.
وكما ذكرت فأنت رجل مستقيم الخلق ولله الحمد، ولكن ما يؤرقك هو الفكرة الوسواسية التي تسيطر على ذهنك، وهى الفكرة الجنسية: عندما تسمع كلمة امرأة أو تشاهدها.
وكلمة امرأة تدل في معناها على نوع الكائن الحي وليس الفعل الجنسي!
وهذا يدل على سيطرة الفكرة الوسواسية على ذهنك.
ولكن كنت أفضل أن تذكر لنا في رسالتك منذ متى بدأت هذه الفكرة؟
وهل قبل الزواج أم بعده؟
وهل سبق هذه الفكرة أفكار أخرى مشابهة؟ تسيطر على ذهنك باستمرار؟ أو أفعال لا يمكن السيطرة عليها،  مثل غسيل الأيدي مثلا، أو عد الأشياء؟ أو القيام بأعمال دون الحاجة إليها، مثل: العد أو الغسيل أو الترتيب أكثر من مرة؟
أو التأكد من الأشياء التي تقوم بعملها أكثر من مرة ؟
أرجوا إفادتنا لكي نرشدك الإرشاد القيم، ونستطيع أن نقيم حالك بشكل صحيح.
الأخ الكريم:
إذا كنت تعانى من سيطرة هذه الفكرة عليك دون الخلاص منها:  أنصحك أن تتوجه إلى الاختصاصي النفسي لتقييم الحالة؛ لأن مثل هذه الحالات تحتاج في علاجها إلى شق دوائي،  وشق يقوم على العلاج النفسي للسيطرة على القلق والأفكار السلبية.
الأخ الكريم:
أرجو أن توفينا ببعض المعلومات؛ لكي نستطيع مساعدتك وأدعو الله أن يفك همك وكربك في القريب العاجل.
ونشكرك على ثقتك الغالية بنا في موقع لها أون لاين.