الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا أبلغ من العمر 29 سنة حكايتي متشعبة وغريبة يا ليت من سوف يتكرم بالإجابة عليها أن يتحمل طولها ويجبني على كل جزء.
عقدت القران منذ شهرين بعد مرض وعلاج من السحر دام 5 سنوات، والحمد لله الله أكرمني برجل طيب وكريم ولكن غير مثقف وأنا دارسة الثانوي ومعهد دبلوم حاسب آلي ومعهد قرآن وأحب القراءة بشتى المجالات.
أعد نفسي مثقفة نوعا ما، وأنا من أسرة فقيرة، وقد حاولت دائما أن ارتقي بنفسي سواء بخلقي أو بتعلمي.
حساسة جدا وحنونة وكريمة وجميلة وطيبة ما أمتدح نفسي ولكن أحب أوضح لكم الصورة كاملة.
أشعر أن زوجي لا يفهمني و غير حساس وكلامه سطحي يدل على أنه غير متعلم.
وهذا يجعلني أتذمر بشكل كبير ويحزنني و أحس نظرات إشفاق من أخواتي أن ما كنت أحلم بيه: تلاشي مع هذا الشخص غير قادرة على تحمله.
دائما أفهمه، وأقل له غير من أسلوبك! ويحاول، لكن يجهل تماما كيف يغير.
وفوق هذا هو عصبي جدا و يصرخ وصوته عالي.
باختصار زوجي همجي، حاولت أن أحبه! فما استطعت.
ربما فترة شهرين قليلة؟
أنا أحبه لكن أحس بل صرت متأكدة أني لن أحبه لأنني أنا عمري 29 عاما، يعني صرت أقدر وأعرف كل الأمور وخائفة أفكر بالانفصال وأكون قطعت نصيبي الذي كتبه رب العالمين لي.
من جهة أخرى ـ وصدقيني لا تربط هذا الأمر بذاك ـ تعرفت على شخص عن طريق النت منذ 6 أشهر كصداقة بحكم ثقافته الواسعة ومركزه، أشعر بأنه يحبني وأني أرق له.
و أنا أعلم بحكم جنسيته العربية بأنه مستحيل الارتباط به، ولكن أحب أن أكلمه يوميا، وأحب طريقته وأسلوبه وأخلاقه العالية واتزانه.
ومازلت مستمرة أكلمه وأنا مرتبطة وكصديق لا أكثر.
أحاول أن أقطع هذه المكالمات لأن الله عز وجل لا يقبلها وهي معصية.
لكن والله علاقتي معه بحدود.
أنا محتارة وحزينة جدا.
و أرجو من سوف يجيب على استشارتي أن يرفق بي؛ لأني أحاسب نفسي في اليوم ألف مرة.
وجزيتم عنا ألف خير.

الإجابة
الأخت السائلة غلا وفقها الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:
أولاً: أسأل الله أن ينور بصيرتك وبصيرتي وجميع المسلمين.
ثانياً: والله يا غالية أنت طلبت مشورتي، ومن حق المسلم على المسلم أنه إذا استنصحه أن ينصحه، واسمحي لي أن أقول لك:
رب هذا الرجل الجاهل الذي ذكرتِه أقرب إلى الله منا جميعاً، ويكفي أنه جاء خاطباً من الباب وبالحلال، وأسس بنيانه على تقوى الله عز وجل.
والآخر الذي أنت معجبة به سمح لنفسه أن يخون الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وأن يخون أهله، فحقاً إن العلم بالخوف من الله والقرب إليه لا بالشهادات.
ثالثاً: لذلك استدركي نفسك وارجعي إلى مولاك ولا تجعلي العلم الذي تعلمتِه حجة عليك، توبي إلى الله واتركي هذا الطريق الخطير.
رابعاً: بإمكانك إذا أنت لا تريدين هذا الزوج أن تنفصلي عنه، ولكن ظرفك هذا لا يبرر لك الخيانة أبداً.
أنت ذكرت أن هذا الزوج كريم وطيب وأنت بإمكانك إذا أردت أن تحتويه وتعلميه من العلم الذي أعطاك الله يا غالية.
وأخيراً: أسأل الله أن يعفو عنك ويسترك في الدنيا والآخرة.