الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا أعاني من حالة اكتئاب في كثر من الأحيان خصوصاً بعد وفاة والدي رحمه الله أصبحت كل شي أفعله أتذكر والدي فيه و أتذكر الحالة التي كان بها قبل وفاته إما أن أمتنع عن فعله لأنه يذكرني بوفاة أبي أو أفعله و أنا مترددة من فعله حتى وإن لم يكن في الإقدام على هذا الفعل له علاقة بوفاته..
أرجو منكم مساعدتي في التخلص على هذا الاكتئاب و على هذه الوساوس الشديدة المصاحبة لها ...

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا وسهلا بك في موقعنا لها أون لاين
الأخت الجورية من قطر
نتقدم لك بالعزاء لوفاة والدك أدخله الله فسيح جناته
الأخت الكريمة أنواع الاكتئاب متعددة وتأخذ أشكال مختلفة ، وأنت تعانين من نوع من الاكتئاب يطلق علية الاكتئاب التفاعلي والسبب في الاكتئاب التفاعلي هو فقدان عزيز أو فقدان وظيفة أو فقدان حبيب أو ما شابة ذلك ويكون تفاعلي لأنة يحدث بسبب موقف حادث بالفعل ومن فترة قريبة ويستمر من شهر إلى شهران بالكثير ويصبح شعور بالحزن على الشيء ويخف أعراضه من خلال الاندماج مع الأهل والأصدقاء والقيام بالأعمال المؤجلة والعودة إلى الحياة الاجتماعية والعمل عدم الجلوس لوحدك لفترات طويلة خاصة في هذه الأيام حتى لا تجتر الأفكار المؤلمة ونستدعى الذكريات ونعيش فيها.
أنصحك في هذه الفترة أن تكثري من الدعاء وقراءة القران الكريم والصلاة على روحه الطاهرة بدلا من البكاء والحزن الذي يضاعف من حالتنا ولا يرجع لنا الأحباب.
الأخت الكريمة عليك بالاندماج والعودة لحياتك الاجتماعية والانغماس في واقعنا اليومي لان هذا هو طوق النجاة بالنسبة لك ولأسرتك أنت لم تنس ذكرى والدك الكريم رحمة الله علية، ولكن لابد لنا أن نعمل وننزل على أرض الواقع ونتعامل مع واقعنا بالتسليم بقضاء الله وقدرة وندعو الله أن يخفف عنا ويرحم موتانا وندعو لوالدك بالرحمة والغفران
غفر الله له ولنا جميعا
نشكرك على التواصل معنا ونرجو  أن تراسلينا لكي نطمئن على حالتك
وشكرا لك