الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
صديقتي تعرفت علي رجل موظف وهو منفصل عن زوجته بسبب مرضها لأن بها مس بالرغم أنه حاول علاجها لكن مشيئة الله، وصديقتي مطلقة، وقد تعمقت العلاقة بينهما   وكان اتفاقهما أن تكون صداقة ولا ترغب هي بالزواج لأنها طبيبة وليس لديها الوقت الكافي أن ترتبط بعلاقة زوجية.
وهو نفس الفكرة وقد خرجت معه مرة وقد حاول معها أن يعاشرها كأزواج ولكن لم ينجح لأنها لا ترغب بعلاقة أو عشرة زوجية هي ترغب بصداقة فقط وعندما لم ينجح معها انقطعت علاقته بها وأصبح لا يرد علي اتصالاتها أو رسائلها.
وهي مستغربة من موقفه معها برغم أنه صرح لها أنه زير نساء  يحب الجنس  والمتعة! فما هو رأيكم؟
وهي تفكر فيه أن يقع بفتاة  تحب أن تضحك عليه فما هو الحل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أخبري صديقتك أن هذه هي الخطوة الأولى التي يسير عليها وأنا على ثقة بأن هناك خطوات أخرى سوف ينتهجها معها حتى تتنازل طائعة لتقع في خيانة الله ورسوله والأمانة التي استأمنها الله عليها وهي حفظ العرض.. هي تستغرب هذا منه رغم أنه يحب الجنس كما تقول.. وأنا أقول هي حيلة ونوع من المكر والالتفاف عليها.. وسوف تأتيها وساوس وأفكار أن هذا الإنسان قد يقع في حب فتاة أخرى فتاتي مُسرعة. وأخاف أن يأتي مع السرعة عدم الالتفات لأهمية الذنب.
أختي العزيزة ليس في شرع الله شيء اسمه صداقة بين رجل وامرأة دون جنس سواء بالحرام.. أو بالحلال إذا اتفقا على الزواج. فالطريق الذي تسير به هو طريق مظلم، ولو كان طريقا نقيا لأخبرت أهلها.
قولي لها إن المستشار خالد يقول لها:
مع ما فيها من خوف من الله وأمانة. قولي لها بأنها تحمل مهنة حساسة وهي في مرحلة عمرية غنية بالاتزان العقلي والفكري فلا تقع في شيء تجر بعده أذيال الندم طول عمرها.. وإنني أستغرب تمسكها به واتصالها عليه رغم محاولته تدنيس شرفها بكل صراحة. ما هذا؟ ألا تخاف الله.. ألا تصون عرضها؟
الرجل الغريب ليس له أمان لا في خلوة ولا غيرها إذا كان هناك رابطة غير رابطة الزواج، فتعف نفسها بالزواج النقي النزيه فليست مهنتها وكثرة مشاغلها مبررا لها بترك الزواج والوقوع في الحرام الذي قال الله عنه: ( إنه فاحشة وساء سبيلا ) ..
صاحبتك عندها فراغ عاطفي وهذا الفراغ يجب أن يتحقق بالحلال وليس بالحرام والطرق الملتوية..
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.