الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أحب شخصا متزوجا واستمرت علاقتي به لمدة خمس سنوات وأقول له كل شيء يخصني ما أخفي عنه شيئا لي صديقة مطلقة وهذه الصديقة دائما تثني علي وتصرح أنها تحبني ودائما تمدح جسمي وجمالي وتحب أن تلتصق بي أثناء محادثتي وأيضا تحب أن تضرب أماكن معينة بجسمي قلت لحبيبي الذي يصير معي قال هذه تريدك قلت أنا أحس ذلك قال عرفيني عليها وأحضرها ونتمتع كلنا قلت طيب قربتها منه وعرفتها عليه طبعا ليس على إنه حبيبي وتقرب منها أنا أحسست بالغيرة وما تحملت الوضع سألتها أنت تريدينه قالت لا قلت اتركيه لماذا تقبلين منه الورد وتقبلين منه الأغاني والرسائل وتردين عليه قالت هكذا فقط وإلا أنا ما أريده قلت  امسحي رقمه وفعلا مسحت رقمه لكن أصابني شك أنها تتواصل معه من غير علمي وقلت لحبيبي إنها ما تريد اتركها قال لا البنت تعجبني وهي أصلا لو ما تريد كان ما استجابت أنت ابعدي عن الموضوع وأنا أحضرها لك قلت طيب وأنا لا أحب وبنفس الوقت ما أريد أخسر حبيبي فقلت طيب ما قدرت أتحمل قمت أحن على الموضوع وأخربه قمت أنقل كلامها له وأنها ما تريد وهي بنفس الوقت تغيرت معي بالدوام وقامت تؤذيني من تحت الطاولة لكن ما تأتي بصريح العبارة.
أنا اعترفت لحبيبي أني خربت الموضوع يوم هي شكت بي وأحست بغيرتي أنا ألقيت الموضوع عصب حبيبي وتضايق وقال أنا سأستقيم ما أريد شيئا سأقطع كل علاقاتي وأساسا أنا أمر بظروف صعبة استقمت على أساسها.
والآن أنا أحب حبيبي وأريده يرد لي وقلت له لو الموضوع يخص صديقتي رد سواء معها علاقة لكن لا تتركني قال لا أنا لازم أبتعد أنا ما عدت أثق فيك ولا أريدك
أريد حلا أريد أرده، حياتي بدونه ما تسوى ماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكر لك ثقتك بموقع لها أو لاين موقع المرأة العربية، وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة لعل الله يريد بك خيرا، حيث إنه وضع لك هذه التحذيرات حتى تعودي للصواب، الصواب الذي غطاه ثورة العاطفة التي أعمت عينيك عن رؤية طريق حياتك الصحيح فاختلط عليك الصحيح من الخطأ.
أختي الفاضلة إن من يبتعد عن الله عز وجل وينخرط فيما يغضبه يختلط عليه الحق من الباطل وهذا مصداق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تُعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا،ً عوداً فأي قلب أشربها نُكت فيه نُكتة سوداء وأي قلب أنكرها نُكت فيه نُكتة بيضاء حتى تصير القلوب على قلبين: على أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف مَعروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه).
فيا أختي "أكرر" لعلها بداية خير لك فلا تجعلي هواك يغطي قلبك وعقلك عن رؤية الخير.
ولك عبرة في هذا الرجل (ما تسمينه حبيبك) أسألك هل ما يصنعه هو الصواب حيث يجالس ويكلم ويتغزل خمس سنوات بواحدة لا تحل له شرعا وهو متزوج، بالله عليك ماذا يسمى هذا الرجل حتى عند غير المسلمين؟ ألا يسمى خائن!!!
فماذا ترجين يا أختي من خائن منتهك للحرمات!! ثم هل ترضين به زوجا لك وهو يحادثك ثم يحادثك أخرى أيضا محرمة عليه؟ هل ستثقين به زوجا صالحا لك؟ وأبا لأولادك؟ فإذا ارتبطت به لن تكوني عشيقة فقط بل هناك حياة طويلة وأولاد ربما تمتد حتى الموت! هل هذا هو الزوج الذي سيحفظك وسيرعاك؟ أترك الإجابة لك لكن كوني صادقة تكلمي بعقلك لا بعاطفتك وعشقك!!!
أختي ما يفعله الآن معك ومع الأخرى هل هو يرضاه إن فعلته زوجته أو أخته أو بنته؟، ولكي تعرفي الإجابة قولي له لو حاول مرة أخرى الاتصال بك "إن لديك أخ وتريدين أن تعرفيه بأخته أو بنته حتى يتواصل معها ويربط علاقة بها ويعشقها وتعشقه كما تفعلان ثم يتزوجها!!! هل تراه يوافق؟  بالتأكيد لن يرضى لأنه لا يرضى أن تخدش أخته أو بنته في سمعتها وعفافها فكيف ترضين بذلك؟ وكيف يرضى لك مالا يرضاه لعرضه، دعيني أسأل سؤالا آخر هل يرضى وليّك بما تفعلين أبوك كان أم أخوك أم عمك أيا كان يرضى بما تفعلين؟ هل هذه العلاقة واضحة أمام الناس أم أنها مخفية؟ لماذا هي مخفية؟ لأنها سيئة وإلا لما أخفيتها!!
أختي الفاضلة الآن الرجل يقول أنه تاب واستقام فإياك إياك أن تكوني سببا في رجوعه عن التوبة، فمن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا. فاحذري هذا الطريق السيئ الذي سيكون لك إثم أي عمل سيئ سيعمله في هذا المجال، واحمدي الله أن أبعدك ووضح لك طريق الخير قبل أن تقعي في الأسوأ وتندمي الندم الشديد لكن بعد أن تخسرِ أعز ما لديك، فالحمد لله أنك حتى الآن في بر الأمان.
ولك أيضا عبرة أخرى صديقتك المعجبة بك، انظري كيف انتكست فطرتها لماذا؟ لأنها انغمست في الملذات وسارت خلف الشهوات فلم يكفيها الفحش مع الرجال بل زادت ليكون فحشاً مع النساء وهذه انتكاسه في فطرة الإنسان حيث يميل لجنسه ويحيد حتى عن الشهوة الطبيعة لكل الكائنات الحية فكلها تميل بفطرتها لضدها فالذكر منهم يميل للأنثى والأنثى تميل للذكر إلا فقط هؤلاء الشواذ من بني البشر فقط .
هل تريدين هذا المسلك التي سلكته تلك المرأة؟ هي أمامك انظري إليها!!! كيف ضيعت نفسها؟ وكيف هي ترتمي في أقذار الشهوة؟ وترضى بأن تكون مرمى للقاذورات فكل من أراد أن يفرغ شهوته ويرمي قاذوراته فليأت إليها.
أختي احمدي الله، وهي علامة على محبة الله لك حيث وضع لك عبرة وموعظة في هذا الرجل وتلك المرأة،إن أنت تبت ورجعت لله فسوف يبدل الله سيئاتك حسنات ويغفر لك لكن إن لم تفعلِ فهذه حجة عليك ستحاسبين عليها عند الله فاتق الله وبادري بالتوبة .
أختي الفاضلة آسف إن أطلت عليك لكن ألا يوجد حب غير هذا الحب الرديء؟... ألا يوجد حب الله؟  أتعرفين كيف تصلين لهذا الحب الذي سيغنيك عن أي حب باطل يقول صلى الله عليه وسلم: ( وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر فيه، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه ) .
أختي اختاري من يعينك على الخير من الأخوات الصالحات، وانشغلي بطاعة الله. وعيشي مع كتابه  قراءة وحفظا وتدبرا ففيه الهداية والصلاح والشفاء.
أسأل الله أن يتوب عليك ويغفر لك ويجعلك هادية مهدية...