الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله
أود أن أتحدث عن قصة شخص تعرفت عليه منذ 3 أشهر
فأنا كثيرا ما أفكر فيه وأشعر بالشفقة عليه، يحكي لي قصته فيقول: إنه منذ أن كان عمره 9 سنوات وضعوه في بيت جده ليعيش معهم، فكانت معاملتهم معه قاسية جدا وليس بها رحمة، ولم ير أهله إلا وهو في سن 13، عندما تفرق والده ووالدته - علما بأنه الولد الوحيد من بين فتاتين، تزوجت والدته من رجل وأخذت بناتها ليعيشوا معها ومعها ابنها.. لم يمض إلا أسبوع وطلب زوج والدته منها عدم بقاء الابن معهم
وأصر على ذلك.. فذهب إلى والده ومعه أخواته وعاشوا معه فترة من الزمان فكانت امرأة والده جدا قاسية معهم وصلوا إلى مرحلة لا يستطيعوا أن يتحملوها، فاستقل هو في شقة وحيدا، بينما أخواته ذهبا للعيش مع والدتهم لأنها تريدهم، هو يبلغ من العمر 21 يدرس في الجامعة، يقول إن جده توفي وأن أهله يتجنبون الحديث معه، لا يرى والداه إلا نادرا، والده كل شهر يقوم بتحويل مبلغ على حسابه، يقول لي دائماً إذا طلعت مع أصدقائي وتأخر الوقت كل منهم يتصل به والداه ليطمئنا عليه وأنا أشفق على حالتي وقتها، - هذا مختصر ما قاله لي..
دائماً أفكر في حالته تحزنني كثيراً.. أشعر بانكساره وألمه من وحدته، فهو حساس وكتوم جداً، جداً..، جداً...
أرغب في مساعدته كثيراً - شاكرة وداعية لكم من أعماق القلب..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الحبيبة .. م
سعيدة جداً برسالتك وشرفاً لنا مراسلتك وأشكرك على ثقتك بنا..
حبيبتي... أشكر لكِ قلبك الطيب ومساعدتك للآخرين في حل مشكلاتهم ولكن يا غاليتي لماذا يقص لكِ هذا الشاب قصته؟ ما الهدف منها! لماذا اختارك أنتِ حتى يفتح لكِ قلبه ويعطيكِ أسرار حياته ومعرفتكم به لم تتجاوز ثلاثة أشهر؟! لم أدرك أين المشكلة؟ وكيف يمكنني مساعدة شخص لم يراسلني هو شخصياً؟ وربما لا تكون هنالك اصلاً مشكلة وهي مجرد أكاذيب لشاب أراد استعطافك ونصب شباكه على فتاة لم تبلغ العشرين من العمر!
ابنتي الحبيبة م... مازلتِ صغيرة وليس لكِ خبرة في مصائد الشباب وطرق إيقاعهم للفتيات واستغلال مشاعر الأنثى وتعاطفها حتى يكسب ودها ثم يستدرجها للتواصل معه وإقامة علاقة غير شرعية معه وكم من شاب أختلق قصصاً وروايات محزنة ومقطعة للقلب ثم استغل تعاطف الفتاة معه واستغلها مادياً وجسدياً وتحول الحبيب إلى وحش يهدد ويغتصب ويستبيح كل ما لديها وهي تستسلم خشية الفضيحة فلا تصدقي كل ما يختلقه الشباب من أكاذيب وروايات لأن أهدافهم واحده هي الإيقاع بكِ والاستمتاع بكِ ثم تركك بلا تعاطف بلا قيمة بلا مشاعر إنسانية فلا تعطي أيً منهم هذه الفرصة أبداً. وإذا سلمنا جدلاً أن الشاب صادق كم من شخص قلب المحن منح ونجح في حياته وكم من شاب لم يوفروا له والديه حتى مكان يقيم فيه ويتعفف من سؤال الناس وكم من شاب ظروفه قاهرة تخطى كل الحواجز. هو الآن الخيار بيده رسم مستقبل جميل أفضل من الماضي بالمثابرة والطموح ثم التخرج والعمل ثم باختيار متأني ناضج لزوجة صالحة وبناء عائلة مترابطة متحابة عائلة تخصه ويبر والديه ويبني مستقبلة.
ابنتي الغالية م .. لا أعرف أين المشكلة في قصته الشاب! الوحدة يعني بها استمري بمحادثتي دائماً أنا وحيد ومسكين ليس لي أحد يسأل عني مثل أصدقائي, الحساسة ورهافة المشاعر يقصد بها أريد أن أستمتع يقربك وسماع أجمل الكلام منك ولا تتركني أو تعاملني بجفاء أنا حساس وهو وصل لهدفه منك أن يجعلك في تفكير دائم به وبأحواله بمعنى أوقعك في شباكه. تأكدي يا حبيبتي أن جميع الشباب يستخدموا نفس الأسلوب ولكن كل شخص بفن خاص به ولم نسمع يوماً أن ذئباً أكل فريسته وهو حزين أو مشفق عليها فلا تجعلي نفسك يا ابنتي فريسة لهم ولا تضيعي وقتك معهم وتذكري أن الله حرم علينا التحدث والتواصل مع الرجال ولابد أن تعرفي وتفكري بعظم الذنب الذي ترتكبينه في حق نفسكِ وأهلكِ والله جل جلاله حذرنا من أتباع خطوات الشيطان والمكالمات مع الرجال من خطوات الشيطان. اكتبي في حاسوبك صور الأطفال غير الشرعيين تأملي مناظرهم والله لم تتخيل أي فتاة أن مكالمة وحب و هذه النهاية وطفل ليس له ذنب يرمى في حمام أو قمامة ونفايات أو يقتل عمداً. بنيتي انتبهي وترفعي ولا تكافئ والديك بعد  الصبر بالقهر والقبر..
أخيراً إذا كان هذا الشاب لديه مشكلة حقيقية فليراسلنا بنفسه ويطرحها علينا ولها أون لاين فريق مثابر ويعمل ويحتسب أجره على الله فقط هدفهم هنا خدمتكم ومساعدتكم وتوعيتكم لتكييف مع حياة أفضل بطاعة الله.
أسأل الله لكِ يا ابنتي الحبيبة... الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ويكفيكِ بحوله وقوته كيد شياطين الجن والأنس..