الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا إنسانة أتملل من كل شيء من نفسي أولا وبعدها من أسلوبي وشخصيتي وعنادي وأهلي ومشاكلي معهم، أحس بضيق وتوتر وأتعصب من كل الذي حولي وأحسهم لا يحبوني ويكرهوني وندموا أنهم أنجبوني على هذه الدنيا وتمنيت لو ربي يريحني وأرتاح من كل شيء وتأتيني حالات الهروب من البيت بسبب تصرفاتي السيئة مع أهلي وكم مرة وربي كنت أريد أنتحر بأي طريقة مرة بلعت حبوب علبتين ومرة خدشت يدي اليسار بشيء حاد ومرة شربت (كلوركس) وحتى الآن أعيش أريد أرتاح أحس أني عديمة الفائدة وما عندي ثقة بنفسي لا في معاملة أهلي ولا الناس التي حولي ولا أحب أن أجتمع معهم أحس أحب أكون انطوائية وبظلام حالك وأحب الوحدة وأبكي كثيرا بسبب أو بدون سبب..
أرجوكم ساعدوني ولا تهملوا رسالتي أنا في أشد الحاجة لكم وأتمني أحد يسمعني ويحتويني ويفهمني ساعدوني. وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي السائلة..
حياة الإنسان لا تخلو من الحزن والشقاء وبين طياتها نجد الكثير من البسمات والعطايا الجميلة التي وهبها الله لنـا ولكــن للأسف نحن بطبيعتنا البشرية لا نلتفت للجانب المضيء بـل نعلق سبب بؤسنا بالألم والماضي القديم.
وكــل ما عليك هو أن تفهمي جيدا معنى ما تطمح إليه نفسك وفق إمكانياتك الشخصية والاجتماعية.
لا تلهثي وراء الأحلام والعواطف المزيفة ثقي بنفسك وبقدراتك الشخصية.
الحياة لا تتوقف عند أحد بـل تكمل مسيرتها ونحن الذين نقف على الأطلال ونأمل أن تتغير ظروفنا وللأسف لم نساعد الظروف على التغير..
والتغيير يبدأ من النفس ذاتها ومن ثم العمل والتفاؤل والنظرة الإيجابية.
عزيزتي..
كنت آمل لو باستطاعتك التوجه للمساعدة الفعلية من قبل أخصائية نفسية أو اجتماعية والجلوس معها وجها لوجه ووضع خطة وبرنامج مستقبلي مقنن بأسس علمية ونظرية وخلق جو من الألفة والصداقة والصراحة والمتابعة الدورية بينكما..
فأنت بحاجة من يأخذ بيدك لطريق الصواب ويكون قدوة لك وله بصمة إيجابية في حياتك...
التخلي عن كل سلبياتك وأولها ذكرياتك المؤلمة وأحلام اليقظة المتعبة وكل شيء يؤلمك ويحبط معنوياتك.
الأفكار الانتحارية لن تنفعك وتريحك بل هي إثم وذنب وخسران في الدنيا والآخرة.
كوني أكثر واقعية وجدية في تعاملك مع الآخرين.
ابحثي عن متعة دائمة ومستقرة لها جذور قوية وليست متعة مؤقتة هشة مع أول هبة ريح تتلاشى وتتركي قابعة على بؤسك.
تقربي من أخواتك أكثر اشرحي لهم عواطفك ومدى احتياجك لهم.. يقول الشاعر:
أقبل على النفس واستكمل فضائلها && أنت بالنفس إنسان لا بالجسد..
أريد منك العزم والإصرار في البحث عن عيوبك الشخصية ومعالجتها أولا بأول..
دينك وصلتك بالله اجعليها أول اهتماماتك وتغذيها بالإيمان والرضا والطمأنينة.
ابحثي عن عمل أو وظيفة تشغلين نفسك بها وتبنين بها طوب طموحاتك ونجاحك..
لا تستسلمي للظروف البائسة والعقبات.. تجاوزيها بروح قوية وتكيفي مع حياتك.
كوني أنت ثمرة السعادة التي تنشر العبير وسط عائلتها والسباقة للخير والبسمة والضحكة فأمك وأخواتك هم بحاجة ذلك تماما.
واغسلي دائما جسدك وذهنك بالاسترخاء والتنفيس والاستجمام.
استثمري كــل لحظات حياتك بالاستمتاع الإيجابي فاليوم الذي يذهب لن يعود.
تفاءلي وابتسمي تأسيا بقول الرسول عليه الصلام والسلام: (تفاءلوا بالخير تجدوه)
وأتمنى أن تعيشي بطمأنينة واستقرار بظل رقي فكرك والقيم الإنسانية السامية.
والقادم أجمل وأكمل بإذن الله..