الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم..
أنا فتاة عمري17 أحب قراءة القصص المصورة اليابانية والإنمي (رسوم متحركة للكبار) وهناك نوع اسمه (yaoi) وهو يتحدث عن شذوذ بيت الرجال لم أشاهده قبلا لكن أنجذب إليه دائما وأتمنى مشاهدته لكني لعلمي أنه حرام أمنع نفسي وأنا لا أميل لجنس الفتيات (لست شاذة) ولكن لا أفكر بالزواج لأني لا أحب تحمل المشكلات الزوجية وأحب الشخصيات الذكور في الإنمي والقصص المصورة لكن هذه القصص تجذبني دائما فهل هذا يدل على شذوذ جنسي أم لا؟ وهل من الطبيعي أن أحب هذه القصص (yaoi ) علما أني لا أقرأها ولا أفكر بقراءتها مستقبلا لأني أعلم أنها محرمة ولن أقرأها إلا إن لم تكن حراما ولكن أريد أن أعرف هل أعاني من مشكلة نفسية؟
أرجو الرد.. وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة..
بداية أهنئك على هذا الحرص لتجنب ما يخدش دينك.
تمر الفتاة والشاب في هذه المرحلة المفصلية من العمر فيما يعرف بالمراهقة والتي تعد مرحلة انتقالية من الطفولة إلى الرشد, وخلال هذه المرحلة تحصل تغيرات كبيرة على المستوى العضوي والنفسي مع التدرج نحو النضج الاجتماعي والتوازن العقلي.
والمميز في هذه المرحلة سرعة النضج الجنسي قبل النضج الاجتماعي والتفكيري, وفي هذه المرحلة يبدأ ميل كل جنس إلى الجنس الآخر وهذا ما يفسر حبك لشخصيات الذكور فهو ميل فطري, ولذا يحرص المسلم على الابتعاد عن كل ما يؤجج هذه الشهوة لوجود الاستعداد الفطري والفورة الجنسية في هذه المرحلة كما أسلفت, خاصة وأن منتجي هذه الأفلام والقصص يتفننون في الإثارة وإذكاء الشهوة, فلا يأمن الإنسان على نفسه الفتنة من مشاهدتها لما تتضمنه من تزيين الفاحشة لارتباطها باللذة الناتجة. ولو سألت نفسك ما الفائدة المرجوة من قراءة أو مشاهدة مثل هذه القصص والأفلام؟ إن كان لمجرد الترفيه ففي الحلال غنية وكفاية، والشيطان حريص على استدراج الإنسان إلى المعصية تدريجيا.
فالخلاصة أن هذه التغيرات هي توطئة للوصول لمرحلة الرشد, فأفضل طريقة تكون بتهذيبها بآداب الإسلام والبعد عن كل ما قد يؤججها ويخرجها عن إطار السيطرة.
وفقك الله وأعانك,