الإستشارات التربوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اجتزت منذ أيام امتحان الثانوية العامة والحمد لله والنتائج ستظهر يوم 6/7/2014 إن شاء الله.
من فضل الله علي أنا طالبة متوفقة والحمد لله أتطلع لنتائج رائعة بإذن الله.
أود استشارتكم بشأن اختيار تخصص في الجامعة.
أرغب بشدة في اختيار العلوم الإسلامية غير أن الكثيرين ينصحونني بدراسة الطب ونفع الأمة في هذا المجال والمشكلة أنني لا أشجع عمل المرأة وأحلم بتربية أطفالي بنفسي ليغدو الواحد منهم بطلا ينير واقع الأمة.. أنا مشوشة نوعا ما.. أمي تتمنى أن أكون طبيبة وإن اخترت الطب فهذا يعني أنني سأعمل وأترك أطفالي لدى الخادمات..
أفيدوني جزاكم الله خيرا..

الإجابة
الأخت الفاضلة منال...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك على أخذ النصيحة والمشورة التربوية في اختيار التخصص وأبارك لك هذا التميز والطموح وأسأل الله أن يبلغك مناك وأن يرزقك إخلاص النية في ذلك..
والذي أحب أن أوضحه لك أن الأهم في اختيار التخصص هو الرغبة الملحة فيه ومحبته والارتياح له لأنك ستعيشين معه سنوات عديدة والأمر أولاً وأخيراً يعود لك ولما تميل إليه نفسك وكلا التخصصيين فيهما نفع عظيم للأمة في حال توظيفهما لخدمة دينك وأمتك ولاشك أن العلوم الشرعية هي أفضل العلوم وأشرفها على الإطلاق بشهادة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وإذا أطلق لفظ العلم فيهما فالمراد به العلم الشرعي مع أن باقي العلوم الأخرى لها فضل إذا أراد بها العبد وجه الله وكانت الحاجة لها قائمة.
أما موضوع ترك أبنائك للخدم أثناء العمل فهناك بدائل أخرى يمكن معرفتها والبحث عنها في وقتها.
وفقك الله لكل خير.