الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أريد حلا لمشكلتي، أنا متزوجة من باكستاني مقيم في السعودية يعرفه أبي علاقة سطحية مشكلتي معه شخصيته تشبه لحد ما (البارنواي) لا يعجبه شيء أن أقرره، ولا يريد أن اختلط بالناس حتى أنه لم يرض أن أحضر غمرة أختي ولم يشتري لي فستانا للزواج وغضبت وخرجت من دون إذنه وذهبت لأهلي وقبل الزواج بيوم أرسل طلاقي (بالواتس) وأيضا أرسل للعروسة طلقتي لولا أنها لم تكن تحمل جهازا به (واتس)
لم أخبر أختي ولا أهلي إلا بعد الزواج بيومين أرجعني وكتب استمارة من المحكمة بأنه أرجعني وقلت له هات الاستمارة ونكتب فيها شروطا لكي آخذ حقوقي ولن تظلمني فرفض.
وتركته علما بأنه يأخذ ذهبي ولا يعطيني مصروفا خاصا بي فقط يشتري أغراض المنزل وكل المستلزمات على كيفه.
حنون عندما يكون راضيا ويغضب على أتفه سبب ويهجر أياما ولا يرجع لي إلا عندما يحتاج الجنس مللت حياته وفي قلبي معروفة حتى أني أرسلت له أبنائي 3 وسنتان، لأنه لا يعطيني ما أطعمهم عند أهلي وقلبي محترق لفراقهم لأني رأيته يصرف عليهم عنده.
أبي مصدوم منه وإخواني كرهوه من تصرفاته حتى في زيارتهم لي يشعرهم بأنهم ليس لهم داعي من المجيئ رغم زيارتهم لي مرتان في السنة أسكن في جدة وأهلي في مكة شكاك يراقب جوالي ولا أخرج حتى المصعد إلا معه للسيارة.
ويعاتبني ويذكرني بكل خطأ في وقت السعادة أنت قلت قبل كذا وفعلت قبل كذا، ولا يرتاح إلا هكذا، كرهت جواره، ماذا أفعل؟ وأنا أيضا حامل في 7 وللعلم لا يعاشر إخوته طبيعيا ولا أقاربه ما الحل يا ترى؟ وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ..
الأخت أم عبدالله من السعودية .. أعانها الله.
أولا: أوصيك بالاستغفار والدعاء والصبر واحتساب الأجر.
ثانيا: الزمي بيتك وأولادك واصبري واحتسبي وصدقيني سيتغير في يوم من الأيام،
أختي حبيبتي الذي اتضح لي من رسالتك أن زوجك به خير ينفق على أولاده وحنون ولو أنك ذهبت لأهلك لضاع أولادك لن يجدوا من يهتم بهم عند والدهم وأنت حامل الآن من سيهتم بطفلك الجديد ومن سينفق عليكم لو بقيتم عند أهلك ومن سيعفك ويفتح لك بيتا يضمك أنت وأولادك لذلك أنصحك بالتمسك بزوجك وبيتك وحاولي أن تحتويه بذكائك وفطنتك واجعلي أولاده حوله ويطلبوا منه ويلعبوا معه ويضمهم على صدورهم ليتفجر الحنان الذي بداخله، إياك أن تتركيه وحده كثيرا وتبعدون عنه، صدقيني سيبحث عن غيرك في مثل يقولونه العوام (نار زوجي ولا جنة أهلي) وقصدهم قد تهرب الزوجة من مشاكل زوجها لأهلها وقد يكرمها أهلها ويحنون عليها ولكن بعد أيام ستحن لزوجها وأولادها وسيدخلها الألم والحزن وستجد نفسها جهزت حقيبتها وفرت لزوجها لذلك هدئي الأمور وتفاهمي مع زوجك وابحثي عن الشيء الذي يرضيه ويهدأ به.
أسأل الله في الساعة الفضيلة أن يجعل لنا ولكم وكل مهموم من كل هم فرجا ومن ضيق مخرجا..
وصلى الله وسلم على نبينا محمد.