الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بارك الله فيكم على هذا الموقع الأكثر من رائع الذي نلجأ إليه بعد الله سبحانه وتعالى..
أعلم حقيقة هل ما لدي هو مشكلة حقيقية أم لا؟
بدأ الأمر يوم خطبتي. حيث إنني التقيت بأم زوجي، أنا وأخواتي ما عدا أختي الكبيرة التي كانت تنتبه إلى الطبخ وبعد الانتهاء تزينت وخرجت لتجلس معنا وقتها لن أنسى نظرات أم زوجي لها مع أن أختي الكبيرة جميلة ما شاء الله أرى أنني أيضا أعتبر جميلة بشهادة من حولي والحمد لله..
المهم كانت تنظر لها تارة ولي تارة وأنا كنت أراقب نظراتها لأختي مر اليوم بسلام ومر عقد القران بعدها والآن أنا متزوجة منذ شهرين والحمد لله..
قبل يومين كنا نتكلم مع أختي الكبيرة في الهاتف فطلبت مني أن أصلها بحماتي حتى تتكلم معها وبعد انتهائي من مكالمة أختي جلست أتحدث مع حماتي فأخبرتني أن أختي الكبيرة هي الأجمل بيننا فقلت لها كل منا لديها جمالها الخاص. قالت لي لم تتقبلي الأمر أليس كذلك قلت لها، ولكن لكل منا جمالها قالت لي نعم لكن هي الأجمل مع أن أختي هذه معقود قرانها على شخص آخر..
ما يضايقني الآن هي نظرة حماتي لأختي وكأنها تمنتها لزوجي وليس أنا.. كما أنني أضيق إذا تخيلت أنها قد تكون أخبرت زوجي بهذا الأمر يوم الخطبة..
وليس مع أختي وحسب بل كلما رأت فتاة بيضاء وطويلة أخبرتني أن تلك الفتاة جميلة.. أو إذا رأت جسم فتاة في الشارع أخبرتني أنها تحب الأجسام التي تشبهه هذه.. وهكذا..
بشكل عام قد يسألها عن رأيي فتخبره وممكن أن تخبره برأيها في أختي الكبيرة.. أريد أن أسيء الظن بها لكن حماتي من النوع الذي ينطق بما في قلبه دون أن يفكر..
جزاكم الله خيرا.. أجيبوني وانصحوني.. كتبت استشارتي في فئة تطوير الذات لأني أفقد الثقة بنفسي كثيرا وخاصة من ناحية شكلي مع العلم أن أغلبية ممن حولي يمدحون جمالي والحمد لله..

الإجابة
الأخت الكريمة / نور..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
شكراً على الرسالة والتواصل..
لكن أقول لك أختاه أو بنتاه بما أنك حديثة عهد بالزواج فلا تميلي لمثل هذه الأشياء وتركزي فيما قالت حماتك وما فعلت حماتك حتى تفقدي حماتك وزوجك، لذلك أوصيك:
أولاً: الذي تزوجك هو زوجك وليست حماتك ف قناعة زوجك فيك هي التي تهمك لأن الرجل ينظر لزوجته بنظرة خاصة فيه ويراها أجمل من أجمل شيء في الكون فالجمال هو جمال الروح وليس الشكل فأنت ركزي على حبك لزوجك وأخلصي له في حبك اياه ودع هذه الأمور الأخرى .
ثانياً : حماتك بمثابة أمك (والدتك) فانظري اليها بإيجابية وحاولي أن تتقربي اليها بكل لطف واحترام وتقدير ولا تجادلينها فيما تقول دعيها تقول ما تقوله ولا تردي عليها وعامليها بالتي هي أحسن، وتجملي أمامها وافعلي كل ما هو حسن في نظرها ولا تبغضيها أو تخاصمينها حتى ولو كانت نظرتها اليك بأنك لست بجميلة طالما أنك مقتنعة بجمالك أنت (فالجمال كما أسلفت وأكرر جمال الروح وليس الشكل)..
ثالثاً: نظرتها لأختك ربما تكون محقة وربما تكون أختك أجمل منك ولا غضاضة في ذلك (ولكل جماله كما اسلفت)..
ختاما: اوصيك بتقوى الله ثم طاعة زوجك وكما في وصية أم لأبنتها في ليلة زفافها قالت: (كوني له أمةً يكن لك عبداً)، وانظري لموطن فراشه واختاري ما يحبه من أنواع الطعام مع الاعتناء بشكلك وجمالك ورائحتك ولا تفعلي ما يغضبه يكن حبه لك مخلصاً وإخلاصاً ارجعي لحديث أم زرع..
والرسول الكريم صل الله عليه وسلم يقول: (لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحدٍ لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)، أو كما قال صلى الله عليه وسلم..
أتمنى لك كل توفيق وسداد في حياتك..
والسلام عليكم..