الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوجة لي سنة وستة أشهر لا يوجد لدي أطفال
زوجي كان مبتعث بأمريكا ترك الإبتعاث ورجعنا إلى الرياض وسكنت مع أهله، شقة غرفتين وحمام -وأنتم الكرامة- ولا يوجد خصوصية أبداً.
كانت حياتي بالخارج جداً سيئة دائماً مشاكل ويهددني بالطلاق.
بعد رجوعنا للرياض صارت حياتي أهون من السابق ولازال يهددني بالطلاق في أي كلمة أقولها.
بعدها تقرب من أولاد عمه أكثر، هم ليسوا سيئين لكن غير متزوجين أي أنهم لا يعرفون ما هي الحياة الزوجية الذي هي مسئولياته ولا يقدرون أنه الآن متزوج ليس كالسابق يسهر معهم إلى اقتراب الفجر حتى في أيام الدوامات، ويترك البيت ويتركني أجده متعلق بهم كثير لدرجة يقول لي أنني أكون سعيداً معهم أكثر من سعادتي معك.
ضاق صدري لأني لا أريد أن يفضل غيري علي أريد أنا دائماً الأفضل، عجزت أن أفهمه هو اهتمامه غير اهتمامي قدر ما أستطيع أريد إسعاده أفعل أشياء لأجل سعادته وغير هذا كله ليس حريص على الصلاة أحياناً يسمع الصلاة وينام ويتركها وأنا يضيق صدري لا أعرف ماذا أفعل
إذا أخبرت أهلي يقولون لا تهتمين به اتركيه لأنه لن ينفع
كيف أتعامل معه لأنه متعلق جداً بالكمبيوتر والبلايستيشن
كيف أتعامل مع عدم حرصه في الصلاة؟
هل تنصحيني أن أكثر الجلوس عند أهلي لكي لا يفر مني حتى يأخذ راحته؟ أريد حل

الإجابة
وعليكم السلام ..
ابنتي أروى ذكرت أن ليس بينك وبين زوجك تقارب في الاهتمامات وأنه يقدم لقاءاته مع أصحابه على وجودك بحياته وأن ليس بينكم أطفال بالإضافة إلى عدم رضاءك عن مسكن المعيشة وعدم حرصه على الصلاة، أمامك اختيارين إما أن تصبري وتستمري معه بالحياة لعل الله يصلح الأمور بينكم بإنجاب الأطفال وإما أن تطلبي الانفصال مادمت لم ترتبطي معه بأطفال ممكن يدفعك وجودهم إلى التضحية لأجلهم ولم تذكري عزيزتي هل بذلت محاولات لإصلاح العشرة هل حاولت أن تعرفي حاجات زوجك وماذا يريد منك هل تدخل أحدا من أهلك للإصلاح وهل تهديده لك بالطلاق يكون لأسباب قوية أم أنها عادة اكتسبها من بيئته أم أن وراءها مرض روحي كسحر تفريق أو عين ولو كان بينكم سحر أو عين فهذا تكشفه الرؤى هل ترين رؤى وفُسرت لك بوجود عين أو سحر أجيبي عزيزتي على هذه الأسئلة وبإذن الله أعاود الرد عليك وأرجوك أجيبي على الأسئلة بالتفصيل لأن إجابتك يترتب عليها توجيهي لك نفعك الله وكشف ضرك