الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم
أواجه مشكلة تسبّب لي القلق ، عمري 23 عاما أحبّ رجلا متزوّجا قبل معرفته بي أي أنّه متزوّج قبل سنة من معرفتي ، هو قريب لي عمره 29 سنة ولديه طفلان .. المشكلة أنّني أحببته جدّا وهو كذلك وكنّا نتواصل عبر الواتس اب ، بعد فترة طلب أن يتقدّم لي لخطبتي وسارت الأمور على ما يرام .. بعد 8 شهور من الخطوبة لا أعرف ماذا جرى ، قامت أمّي بالبحث في كلّ شيء ثمّ تواصلت معه وقالت ليس لك نصيب عندنا دون أن تذكر سبب الرفض ، فطلب منها معرفة الأسباب وليس عندها إجابة ، لكن عندما سألتها أجابتني أنّه رجل متزوّج وأنّها تخاف عليّ من مشاكل الغيرة .
لم أقتنع لأنّها تعلم أنّه متزوّج قبل موافقتها على الخطوبة، تقدّم لخطبتي مرّة أخرى لكنّ أمّي لم تقبل ومازلنا نتواصل. أحبّه بجنون وهو كذلك .. أرشدوني ماذا أفعل ، أبي متوفّى وأمّي ترفض النقاش في هذا الموضوع ، وإذا حاولت النقاش تقوم بضربي ونهري .. شكرا ، أرجو عدم نشر "الايميل" .

الإجابة
أختي الكريمة، وعليكم السلام ورحمة الله أرحّب بكِ معنا في استشارات لها أون لاين، فأهلًا وسهلًا بكِ معنا في أيّ وقت.
يبدو جليّا أنّك تتعاملين بعاطفتك الجيّاشة تجاه الآخرين مع عدم الرغبة في إظهار ما تعتقدينه نقصا وضعفا في شخصيّتك بسبب شدّة هذه المشاعر، يضاف إلى ذلك تأثيرات المرحلة العمريّة التي تمرّين بها وما يصحبها من تقلّبات عاطفيّة وعدم عقلانيّة ..
امتداد الخطوبة ثمانية أشهر يشير إلى عدم مصداقيّة هذا الرجل وتلاعبه ببنات الناس أو أنّه يتّخذها نوعا من الدفاعات النفسيّة لتبرير محادثاته !!
عزيزتي ما قامت به والدتك هو عين الصواب ، وهذا الحبّ الذي تعتقدين ليس حبّا حقيقيّا بل قلب نظيف وجده شيطان يتقن التلاعب فاتركي هذا الطريق الملغوم ،والموضوع يحتاج فقط إلى إدارة ذكيّة منك بحيث تضعين حدودا للعلاقات --كلّ بما يناسبه- ، ومن بينهم هذا الرجل وأمثاله حتّى لا تتجاوزي فتسبّب لك متاعب نفسيّة واجتماعيّة أنت في غنى عنها وعن تبعاتها ..
أنصحك أيضا بالتعرّف إلى الهواية التي تجدين فيها نفسك، فالهوايات تساعد كثيرا في تصريف المشاعر السلبيّة وتفريغها وتتيح للعقل الصفاء ليفكّر بوضوح ، سواء كانت الهواية رسما ، قراءة ، كتابة ، تعلّم شيء جديد ...
وفّقك الله لكلّ خير ويسّر لك السعد .