الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله
أنا متزوّجة و لديّ طفل و زوجي طيّب و ابن حلال .
لمّا ذهبت لأسجّل بالجامعة التقيت بشخص ظننته أجنبيّا
لكنّه عربيّ لأنّه تحدّث معي باللغة العربيّة .
أنا فتاة محتشمة و ألبس عباءة وغطاء رأس و لا أسمح لنفسي بتجاوز الحدود مع الرجال ، وتعاملي معهم باحترام .
تكلّم معي باللغة العربيّة و قلت له أنت عربيّ ، ووجدت منه تعاملا راقيا ، وكلّما رآني يسألني كيف حالك و كيف دراستك ؟
سألت الفتيات العربيّات اللائي معي فقلن معنا عاديّ جدّا فاستغربت لتعامله معي بهذه الطريقه و دائما ما يقول لي "هاي أهلين " و يتكلّم معي .
ولم يحدث بيننا تواصل ولا كلام مستمرّ ولم أره ولو صدفة ويمكن أن أغيب عنه ثلاثة شهور أو أربعة ..
صراحة تعلّقت به و بدأت أفكّر فيه ليل نهار .. والمشكلة أنّي كلّما حاولت أن أعالج نفسي في البيت وأدرّبها على النسيان إلاّ وسلكت طريق الجامعة ومررت بجانب المبنى الذي هو فيه فأتعلّق أكثر و أفكّر ..أريد أن أنساه وكأنّ شيئا لم يكن .
إذا اضطررت ومررت فكأنّي رأيته لأوّل مرّة . هل تتوقّعون أنّه يفكّر فيّ ؟ هل يفكّر فيّ طول الوقت ؟
عمر المشكلة :
تسعة شهور .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعلم
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعلم .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
حاولت النسيان ، لكنّي لم أستطع .

الإجابة
الأخت المحترمة أنوار هداك الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد : أوّلا - أسأل الله أن يحفظنا وإيّاكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يغنينا بحلاله عن حرامه وبفضله عمّن سواه .
ثانيا - ياغالية أتمنّى أن تلزمي الدعاء والاستغفار واللجوء إلى الله أن يعينك فإنّ أمر التعلّق القلبي أمر مرير جدّا وصعب ويحتاج إلى جهاد كبير والشيطان حريص على أن يستمرّ هذا التعلّق ليحرق صاحبه وذلك بوقوعه فيما يسخط الله.
أخيّتي أنت متعلّمة ومتديّنة ومتزوّجة وبذمّة رجل وأمّ لطفل فكّري جيّدا في هذا الأمر ماذا تريدين ؟
الانفصال عن زوجك والزواج به؟
البقاء مع زوجك وعمل علاقة معه ؟
البقاء على بيتك وولدك وزوجك الطيّب المحترم الحنون ونسيان ذلك المعتدي بأسلوبه وطريقته على قلبك ؟
لو كان محترما ويخاف الله ما تنعّم معك و أبدى لباقة ..
رفقا بالقوارير قالها من هو خير منّا ..
المرأة ضعيفة والشيطان حريص على أذيّتها وإغوائها، لو كان محترما ما تابع التواصل معك وأنت بذمّة رجل .. ماذا يريد ؟ إنّه من شياطين الإنس .. لا تخرّبي بيتك وكبّري عقلك وأنا واثقة أنّه لو انفصلت عن زوجك فلن يرضى بك وإن تزوّجك فسيعقد علاقة مع غيرك .
كبّري عقلك واتّقي الله ولا تخوني هذا الرجل الذي أحبّك وحفظك وأعفّك وحفظ ولده وبيته ..
حقّا ما نهانا ديننا عن أمر إلاّ به خير ليرى الذين ينادون بالاختلاط كيف تحرق ناره القلوب قبل حرق البدن .
حسبنا الله ونعم الوكيل .