الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله
تعرّفت إلى شابّ و كان رائعا في تعامله معي ، اتّفقنا أن يأتي إلى بيت أبي للتعرّف إلى أهلي و من ثمّ يأتي تحديد موعد الخطبة و الزواج ، ولكن حصل عدم تفاهم ، قلت له إنّ أمّي ترفض الزواج لأنّك من مدينة بعيدة ولكنّي أقنعتها، غير أنّه غضب و قال لي لماذا أخفيت عنّي الموضوع؟ وقرّر أن ننفصل رغم إلحاحي أن نستمرّ و لكنّه رفض .. بقيت أتألّم وناري مشتعلة و لكن بقينا صديقين على "الفايسبوك" دون أن نتواصل .
كان لديّ إحساس أنّ زوجة صديقه هي من حرّضت .. فما كان إلاّ أن سببته وشتمته و المرأة أيضا عبر "الفايسبوك" و قام بفسخي تماما.
أنا حائرة هل أعتذر منهما ؟ و هل يمكن أن يعود إليّ حبيبي رغم تقليل الاحترام له علما أنّه أحبّني بصدق .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعدنا تواجدك معنا عزيزتي على صفحات موقع (لها أون لاين ) الفريد المتميّز .
نسأل الله العزيز الرحيم أن يهديك للخير والحقّ ويعينك عليه .
المرء في كلّ أحواله يستخير الله سبحانه ويستشير من حوله للوصول إلى الأفضل و الأصوب .
نستعين بالله ونستهديه بالدعاء وصلاة الاستخارة .
اللهمّ دبّر لي , اللهمّ اختر لي وأرضني بما قدّرت لي .
كوني مع الله يكن الله معك .
أصلحي ما بينك وبين الله يصلح الله لك أحوالك وما بينك وبين الناس .
الدوام على الاستغفار , الصلاة على رسول الله , لا حول ولا قوّة إلاّ بالله , مفاتيح تفريج الكرب عليك لزومها .
نحاول ونجتهد , نأخذ بالأسباب وعلى الله النتائج .
و أيّا كانت النتيجة علينا الرضا بقضاء الله وهو الخير .
أنت تعتقدين وتظنّين أنّ هذا الشابّ هو الخير لك وزوج تتمنّينه والله وحده أعلم بالخير لك وما ينفعك في الدنيا والآخرة.
وليكن حبّ الله والرضا بقدره والاستسلام لمشيئته أعلى وفوق كلّ حبّ وهوى نفس .
هيّا بنا نستوضح بعض النقاط
لو عاد هل والدتك توافق عليه ؟
هل تمّ فعلا نقاشك معها وإقناعك إيّاها ؟
هل على أساس ذلك نخطو خطوة السعي وراء اللقاء بينكما - أنت وهو- لوضع الأمور في نصابها .
لقاء مثمر وحوار ناجح .
هل يريدك فعلا ؟ وحبّه يؤكّده إصرار الارتباط بك ومحاولة تحويل كلّ العقبات والتصدّي لها .
وليس مع أوّل عقبة يتنازل ويتراجع عن مشروع الزواج منك ..
نعم هناك خطأ صدر منك صغيرتي ليس معنى أن نختلف مع أحد أن نخرج عن حدود الأدب أو نتلفّظ بالشتائم والسباب ،
هناك أدب للاختلاف وليس المسلم باللعّان أو المتفحّش ولا المتلفّظ بالكلمات البذيئة .
استغفري وتوبي عن ذلك وهذا ما بينك وبين الله ، أمّا ما بينك وبينه لابدّ أن يسامحك هو ويغفر لك هذه الإساءة .
لعلّ الاعتذار له والندم على ما صدر منك ثمّ المصارحة بينكما ووضع أسس للعلاقة والارتباط بينكما ...
تحديد ما هو مطلوب ومسموح بينكما وما هو ممنوع .
لو أنّ هناك طرفا يتدخّل للصلح والوفاق بينكما نستعين به لمدّ جسر التفاهم والودّ بينكما .
واحذري صغيرتي سوء الظنّ والتجسّس واتّهام أحد مثل زوجة صديقه .
يقينا ما أصابك بقدر الله ، ولو اجتمعت الإنس والجنّ على أن يضرّوك بشيء لن يضرّوك إلا بما كتب الله عليك ، ولعلّه محنة تسفر عن منحة من الله .. تتكشّف لك حقيقة الأمر وصدقه وتحمّله أعباء حياة زوجيّة مستقرّة .
ولو كان بعد كلّ ذلك الرفض منه والاعتذار فما عليك إلاّ الرضا بالقضاء والقدر وهو الخير لك وله .
النظر إلى المستقبل فلا تبكي على الماضي ولا تنظري خلفك .
اشغلي نفسك واستثمري كلّ أوقاتك بالنافع والمفيد .
حقّقي ذاتك واهتمّي بنفسك واطلبي من الله الزوج الصالح.
يسّر الله أمرك وأظهر لك الحقّ حقّا ورزقك اتّباعه وأنعم عليك بالسعادة والرضا .