الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله
أنا بنت عمري أربعة وعشرون عاما أحبّ شابّا معي في الجامعة .. يعلم أنّي أحبّه و يقول إنّه يحبّني لكنّي لم ألاحظ عليه ما يبيّن أنّه يحبّني .. منذ أيّام قال لي : لا أحد يوجد في البيت فلماذا لا تأتين ؟ فكّرت أن أذهب حتّى أعرف هل يحبّني ؟ فقلت أجيء لكن شرط ألاّ تلمسني أبدا ، فقال لماذا لا تقبلين ؟ فقلت "لا ما يصير لا يمكن أن يكون الآن إلاّ بعد أن تخطبني من أهلي" فقال "لا ، إذا جئت لا بدّ أن نفعل أشياء حتّى تبقى ذكرى إلى أن يأتي وقت الزواج " .. إنّي لم أقتنع بكلامه و قلت له : لا أسلّم نفسي لأيّ أحد ...المهمّ أنّي لم أذهب إلى بيته ولم أوافق أن نفعل شيئا ...قال: إذا لم تقبلي لا تأتي ... ما رأيكم .؟؟ هل ما فعلت جيّد وفيم يفكّر ؟؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحّب بكِ ابنتي (هيا) وأشكركِ على تواصلكِ معنا وثقتكِ في موقعنا (لها أون لاين) وأسأل الله تعالى أن ييسّر أمرك.
ابنتي الغالية... لا شكّ أنّكِ أحسنتِ التصرّف حينما رفضتِ الذهاب معه إلى بيته, وقد ظهرت لكِ نيّته السيّئة, واتّضح ما يسعى إليه هذا الشابّ, إنّه يوهمكِ بالحبّ حتّى يستدرجكِ إلى الحرام, ويستغلّكِ حتّى يُشبع رغبته وشهوته, إنّه ذئب بشريّ ينتظر الوقت المناسب حتّى يفترسكِ, ويترككِ بعدها محطّمة ومنكسرة , أرجو أن تكوني استفدتِ من هذا الموقف وعرفتِ أنّ من يحبّ بصدق لا يمكن أن يؤذي حبيبه, أو يسبّب له ألما, أيرضى هذا الشابّ لأخته أن تذهب مع الشباب وتمارس الحرام؟ ابنتي لابدّ أن تعلمي أنّ العلاقات بين الشباب والفتيات أثناء الدراسة ما هي إلاّ وسيلة تسلية للشباب, يتسلّى الشابّ بالبنت باسم الحبّ, وهو يبحث عن متعته فقط, وهذا الشابّ عندما يريد الزواج يبحث عن فتاة عفيفة وطاهرة لم تدنّس بالخطيئة, أمّا البنت المسكينة مثلكِ فهي تبحث عن الحبّ , ولا تدري أنّها تجري وراء وهم وسراب, الحبّ الحقيقي هو ما كان في الحلال, الحبّ الذي يرضى الله عنه ويباركه, أمّا الحرام فلا بركة فيه ولا سعادة , وليس بعده إلاّ الندم والألم. فانتبهي يا ابنتي لنفسكِ وحافظي على طهارتكِ واحتفظي بقلبكِ نقيّا تقيّا إلى أن يأتيكِ زوج صالح يبحث عن الحلال فيحبّكِ ويعفّكِ ويسعدكِ. فاحمدي الله أن أنقذكِ وحفظكِ من الهلاك, واعلمي أنّ هذا الشابّ في داخله تأكّد أنّكِ إنسانة شريفة طاهرة, وإن ظهر عليه الضيق والتبرّم لرفضك الذهاب معه؛ وأودّ أن أنبّهكِ إلى أنّ بعض الشباب يختبر الفتاة ويطلب منها الخروج معه ليتأكّد من أخلاقها ، فإذا طاوعته وخرجت معه سقطت من نظره, فتركها غير آسف عليها, وإن رفضت عَلِمَ أنّها على خلق فيتمسّك بها ويتزوّجها؛ فانتبهي إلى نفسكِ يا ابنتي, ونصيحتي الأخيرة لكِ أن تبتعدي عن العلاقات مع الشباب الأجانب عنكِ , حتّى وإن كانت العلاقة مجرّد حديث وكلام فقط, لأنّها ستتطوّر وتزيد وقد يحدث المحظور –لا سمح الله- . فاتّقي الله وابتعدي عن خطوات الشيطان , قال الله سبحانه :
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ }. سارعي يا ابنتي بالتوبة والاستغفار وابتعدي عن الشبهات فذلك أبرأ لدينكِ وعرضكِ.
أسأل الله الكريم أن يحفظك ويستركِ ويرزقك بالزوج الصالح .