الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
أود أن أطرح عليكم مشكلتي علّي أجد عندكم حلاً يشفي ما قد أصابني.. أنا مرتبط بفتاة ارتباطاً غير رسمي وبدأ الارتباط يأخذ مجراه الرسمي بتقدم ملحوظ وحدث مع فتاتي ما لم يكن في الحسبان، هذه الفتاة كانت مخطوبة لشاب وفسخت خطوبتها منذ عامين وكان خطيبها أخو أعز صديقاتها، المهم أنه يوم الجمعة الماضية كان زفاف صديقتها وبطبيعة الحال حضرت فتاتي هذه الليلة وانتهز هذا الشاب فرصة وجودها وفاتحها في موضوع الارتباط بها من جديد وقدم لها أسباب بعده عنها في هذه الفترة الماضية بعد فسخ الخطوبة التي كانت فتاتي مقتنعة أنها أسباب منه هو وليس منها، المهم أن فتاتي الآن حائرة في الاختيار بيننا، عندما أسألها هل أنا ألزمك تقول لي نعم وعندما أسألها ما يمثل لها خطيبها السابق ترد علي برد مستفز وهو لا أدري؟!.. فتاتي قبل خطوبتها السابقة فعلت المستحيلات لإجبار أهلها على الموافقة على خطبتها من ذلك الشاب حتى أنها أقبلت على الانتحار حتى ولو على سبيل التمثيل، بماذا تنصحوها أن تفعل معي ومعه وبماذا تنصحوني أنا أن افعل؟..
أرجو أن يكون ردكم في أقرب وقت نظراً لحساسية الأمر وخطورته وآسف على الإطالة.

الإجابة
أخي الفاضل محمد: نشكرك على الاتصال بنا في موقع لها أون لاين ونشكر لك حرصك واهتمامك في التحري، وإن دل هذا علي شيء فإنما يدل على إيمانك وشعورك بالمسؤولية.
أما فيما يتعلق بالسؤال وارتباطك بفتاة ارتباط غير رسمي، لم توضح ما هو نوع الارتباط، وكما تعلم يا أخي محمَّد فإنَّ الشرع وضع ضوابط وحدوداً في التعامل مع الآخرين، خاصة في تعامل الشاب مع الفتاة التي ليس محرماً لها، فينبغي أن تكون العلاقة في حدود الضوابط الشرعية، وأنت يبدو أنك حريص على ذلك.
أما فيما يتعلق بالفتاة فهي وأهلها أو أحد أقاربها ممن يقررون ذلك، وأنصحك وهي بالاستخارة الشرعية والخيرة فيما يختاره الله سبحانه وتعالى، ولا تقدم على شيء، وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه.
وبالله التوفيق.